حملة لتطهير مقابر “العمار” بطوخ من أعمال السحر والشعوذة (صور)

نظم مجموعة من شباب بجمعية “اسعى” بقرية العمار الكبرى التابعة لمركز ومدينة طوخ بالقليوبية، مبادرة لتطهير مقابر القرية من أعمال السحر والشعودة، إلى جانب تنظيم حملة نظافة من القمامة وإنارة طرق المقابر الداخلية، حفاظا على الشباب والفتيات ومواجهة أعمال المخالفات التي تجرى بها.

وقال المهندس جمال إسماعيل، منسق المبادرة، إنّ فكرة المبادرة جاءت استكمالا للمبادرات التي نُظمت بالقرى المجاورة لتطهير المقابر، فجرى عمل جروب على موقع التواصل الاجتماعي لأهل القرية لطرح المبادرة، وبالفعل توجهنا للمقابر، وجرى تقسيم المقابر على المجموعة، وبدأ البحث بجوار الجدار الخاص بكل مقبرة، حيث وجدوا العديد من الأعمال.

وأشار إلى أنّ الحملة شملت تطهير وتنظيف المقابر من أعمال السحر والشعوذة ومخلفات المواطنين، إلى جانب عمل إنارة للمقابر، مشيرًا إلى أنّه تم فك بعض الأعمال بمقابر القرية عن طريق الاستعانة ببعض شيوخ أهل القرية.

وأوضح أنّهم وجدوا ما يحزن القلب من أعمال سحر سُفلية بالموت والتفرقة وعدم الإنجاب وعدم الزواج، وتدمير في التعليم، مؤكدا أنّ كل هذا جعل الحزن يكسو وجه أهل القرية أثناء تطهير المقابر من تلك الأعمال، مشيرا إلى أنّه جرى تعميم المبادرة على كل أهل القرية بالمشاركة خلال الفترة المقبلة للانتهاء منها بالكامل.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

شكوى من انتشار الكلاب الضالة بمنطقة بنها الجديدة

أرسل المواطن وليد شحتة المرصفاوي، شكوى يتضرر فيها من انتشار الكلاب الضالة بشارع أبراج محمد ...