ليس فقط ضيق النفس.. 4 أمراض خطيرة تصيب الجهاز التنفسي

3qwafscxz

بوابة القليوبية 12 سبتمبر 2017

ذكر موقع ” only my health ” الطبى أن مرض الجهاز التنفسى هو مشكلة شائعة ويعاني الملايين من الناس من أمراض الجهاز التنفسى الجينية أو المطورة بيئيا ، والذى يصاب به الشخص فى الكثير من الأحيان بسبب التدخين أو الالتهابات ، وأوضح الموقع أن أبرز أمراض الجهاز التنفسى هى :

1 الربو

يصاب به الجهاز التنفسى المزمن عن طريق التهاب ثابت فى الشعب الهوائية ، وتشمل الأعراض تشنجات الرئة مع الصفير وضيق فى التنفس ، وأشياء أخرى مثل الحساسية، والالتهابات والتلوث، وغالبا ما يبدأ الربو في مرحلة الطفولة، لذلك يجب التعامل مع أي علامات لأعراض شبيهة بالربو على الفور ، والأعراض التى تترك دون علاج يمكن أن تزداد سوءا وفى بعض الحالات تكون قاتلة.

2  التهاب الشعب الهوائية

ينقسم المرض التنفسى من التهاب الشعب الهوائية إلى التهاب الشعب الهوائية المزمن والحاد ، والتهاب الشعب الهوائية المزمن هو شكل من أشكال مرض الانسداد الرئوى المزمن الذى أكد عليه السعال المزمن ،  والتهاب الشعب الهوائية الحاد هو عدوى يسببها فيروس ، وفى كلتا الحالتين يصبح الغشاء المخاطي فى الرئتين ملتهبا في ممر الشعب الهوائية ، وهو ما يسبب التورم الذى يغلق الشعب الهوائية فى الرئتين.

3 انتفاخ الرئة

هذا المرض التنفسى الخطير هو شكل آخر من أشكال مرض الانسداد الرئوى المزمن وفقا لجمعية الرئة الأمريكية ، والسبب الأكثر شيوعا هو التدخين ، وأولئك الذين يعانون من انتفاخ الرئة لديهم صعوبة زفير الهواء من الرئتين ، ودخان السجائر يضر الكيس الهوائية في الرئتين إلى نقطة حيث لم يعد بإمكانهم إصلاح أنفسهم ، كما أن انتفاخ الرئة يتطور ببطء على مر السنين وليس هناك علاج.

4  سرطان الرئة

هذا السرطان هو السبب الرئيسى للوفاة بين الرجال والنساء فى الولايات المتحدة. مع القدرة على تطويره في أي جزء من الرئتين ، وفى معظم الأحيان  يتطور السرطان فى الجزء الرئيسي من الرئتين بالقرب من الأكياس الهوائية .

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

2292d5a3-8e5c-48d4-90cd-761430290a51_16x9_600x338

10 نصائح للحفاظ على الكلي

    بوابة القليوبية الإثنين 25 سبتمبر 2017 يعد اضطراب وظائف الكلى والحصوات الكلوية والفشل ...