السعودية تحيل مدرس «غير سعودي» للتحقيق سأل الطلاب عن «سلمان العودة»

أعلنت السعودية إحالة مدرس (غير سعودي) للتحقيق بعد سؤاله الطلاب في اختبارٍ للغة العربية، عن الداعية المعتقل بالسجون السعودية «سلمان العودة».

وجه وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ، بفتح تحقيق في ورقة امتحان، تضمنت أسئلة عن الداعية السعودي سلمان العودة.

وشنّت السلطات السعودية مطلع سبتمبر 2017، حملة اعتقالات واسعة ضد «تيار الصحوة»، أكبر التيارات الدينية في البلاد، شملت نحو 20 شخصاً، وبدأت باعتقال الداعية سلمان العودة، وعوض القرني.

وفي تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قالت المتحدثة باسم وزارة التعليم ابتسام الشهري: «في إشارة إلى ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي من قيام معلم غير سعودي بمدرسة أهلية، بطرح سؤال في ورقة عمل قبل أسبوعين تضمنت ذكر أحد الموقوفين أمنيا من ذوي الفكر المنحرف، فقد وجه وزير التعليم بالتحقيق بالموضوع حالا، ورفع النتائج، وتم إشعار الجهات الأمنية المختصة لإكمال ما يلزم».

يشار إلى أن آخر تغريدة كتبها الداعية العودة، قبل اعتقاله في 2017، نادت بوحدة دول التعاون الخليجي بعد نحو 3 أشهر من الأزمة الخليجية، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

وأثارت التغريدة وقتها ردودا غاضبة في المملكة ضد العودة، رغم أنه غرد قائلا: «ربنا لك الحمد لا نحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم ألف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم».

ومنذ سبتمبر 2017، يعاني عدد من العلماء والنشطاء من تدهور الوضع الحقوقي والصحى داخل المعتقلات بالمملكة، ويتعرضون لمحاكمات سرية لا تتوفر فيها سبل العدالة.

وجاء ذلك بعد شن السلطات السعودية حملة اعتقالات بحق عدد من الدعاة الإسلاميين والكتاب والمفكرين والنشطاء في المملكة لتكميم أى صوت معارض للحكم الحالي، فيما تطالب شخصيات ومنظمات دولية وإسلامية بضرورة إطلاق سراحهم.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

البرلمان اللبناني يقر موازنة 2020 وسط احتجاجات شعبية

أقر مجلس النواب اللبناني، موازنة 2020، وسط إجراءات أمنية مشددة واحتجاج العشرات في محيط المجلس ...