شاهد.. مصرع 4 أشخاص وإصابة آخرين جراء سقوط برج كهرباء في الجيزة

قالت وسائل إعلام محلية إن 4 أشخاص لقوا مصرعهم، وأصيب 4 آخرين، الأحد، إثر حادث انهيار برج كهرباء بمحطة في محافظة الجيزة.

وأكدت تقارير صحفية محلية أن التحريات الأولية في حادث انهيار برج كهرباء بالوراق كشفت أن “مقاول يعمل على صيانة الأبراج بالمنطقة فك جزءا من قاعدة العمود أثناء اعتلاء 6 عمال له، وأثناء عملية الصيانة حدث ميول ببرج الكهرباء ثم سقط فأودى بحياة 4 عمال وأصيب آخرون تم نقلهم إلى المستشفى”.

وكانت غرفة النجدة بالجيزة تلقت بلاغا بسقوط برج كهرباء بمنطقة الوراق، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث لرفع آثاره وحصر القتلى والمصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفى لإسعافهم.

ونقلت صحيفة “المصري اليوم” عن مصدر بوزارة الكهرباء قوله إن “ما يتردد عن حدوث انهيار لأحد أبراج الكهرباء غير صحيح”، مؤكدا أن “البرج كان يتم تفكيكه وغير مربوط بأي مصدر للكهرباء”.

وأضاف المصدر أن “طول البرج أكثر من 50 مترا”، موضحا أنه “برج عابر لنهر النيل، وكان صدر قرار بإلغائه من فترة طويلة، واتفقت محطة كهرباء غرب القاهرة التي يقع بداخلها البرج مع أحد المقاولين على تفكيكه وبعد الانتهاء من تفكيك غالبية البرج حدث انهيار وتعرض بعض العمال لإصابات”.

بدورها، أوضحت وزارة الصحة، في بيان لها، إن “الإصابات تراوحت ما بين كسور وجروح وكدمات بأماكن متفرقة بالجسد، وتتلقى الرعاية والعلاج اللازم، فيما تم نقل المتوفين لمستشفى أوسيم”، وأكدت أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة الجيزة.

وأظهرت صور تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي سقوط برج الوراق الكهربائي، بينما تعمل قوات الحماية المدنية على السيطرة على الحادث.

 

 

عاجل قتلى ومصابين فى حادث سقوط برج كهرباء "الوراق"

Posted by ‎حدث فى مصر‎ on Sunday, November 17, 2019

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

القومي للطفولة: مصر تلتزم بدعم قضايا حقوق ورفاهية الطفل في أفريقيا

أكدت الأمينة العامة للمجلس القومي للطفولة والأمومة «عزة العشماوي» التزام مصر بدعم قضايا حقوق الطفل ...