السيسي: المجاملة تساوي الفساد وأنا عمري ما جاملت حد

حذر عبدالفتاح السيسي، الخميس، جميع المواطنين من المجاملة بأي شكل، معتبرا أنها «تساوي الفساد»، وأشار إلى أنه «لم يجامل أحدا طوال خدمته في الجيش».

وقال السيسي خلال حفل تخريج الدفعة الأولى من طب القوات المسلحة: «لو عايزين تكافحوا الفساد في بلدكم متجاملوش حد، ولما حد يجيلكم باسمي، محدش يجامله».

وأعلن أن الدولة تسعى لتغيير نظام الاختبارات بالجامعات إذ قال: «عاوزين نميكن العملية عشان نحيد العامل البشري، وميبقاش فيه مجال للمجاملة أو حد يقول ابن فلان، ومش بنتكلم عن كلية الطب أو الطب العسكري بس إحنا ماشيين على إننا نميكن كل الاختبارات في الدولة المصرية فيما يخص الجامعة».

وطالب السيسي خريجي طب القوات المسلحة بالحفاظ على وزنهم وممارسة الرياضة، مشيرا إلى أن مراقبة الوزن ينعكس على الأمن القومي بشكل كبير.

وأكد السيسي أنه لم يكن يخطط لإلقاء كلمة في هذه المناسبة، لكن فكرة كلية طب القوات المسلحة كانت حلما راود الجيش منذ وقت طويل، وقد بدأ العمل على تنفيذها حين تولى وزارة الدفاع.

وجدد السيسي طلبه للشعب بوضع ثقته في الدولة، لمساعدتها على النجاح، مضيفا: «لو عايزين تنجحوا وتبقوا دولة ذات شأن.. التمن عمل مش كلام».

وشهد مركز المنارة في القاهرة إقامة حفل تخرج الدفعة الأولى من كلية طب القوات المسلحة، وهي دفعة المشير محمد الغني الجمسي، بحضور السيسي وعدد من المسؤولين.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

القومي للطفولة: مصر تلتزم بدعم قضايا حقوق ورفاهية الطفل في أفريقيا

أكدت الأمينة العامة للمجلس القومي للطفولة والأمومة «عزة العشماوي» التزام مصر بدعم قضايا حقوق الطفل ...