فيفا: كأس العالم للأندية سيقام بقطر ديسمبر المقبل

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، الجمعة أن كأس العالم للأندية الذي سيقام في قطر سيكون بين 11 و21 ديسمبر المقبل.

وكان فيفا منح قطر في يونيو الماضي استضافة نسختي 2019 و2020 بمشاركة سبعة أندية، تمهيدا لاستضافتها أول مونديال في الشرق الأوسط عام 2022.

وبحسب الاتحاد الدولي فأن البطولة ستتضمن ثماني مباريات، وتحدد القرعة هوية طرفي الدور الثاني ونصف النهائي بمقر الفيفا في زيوريخ في 16 سبتمبر المقبل.

وتحددت مشاركة 3 أندية حتى الآن، هي: ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا، ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، وهيانغان سبورت من كاليدونيا الجديدة بطل أوقيانيا، وسينضم إليها أبطال أفريقيا وآسيا وأميركا الجنوبية.

ويشهد تحديد بطل أفريقيا جدلا كبيرا، بعد قرار الكاف إعادة إياب نهائي أبطال أفريقيا بين الترجي والوداد في أرض محايدة، على خلفية تعطل تقنية الفار في تونس، وانسحاب الوداد المغربي من المباراة.

ويخوض الفائز من المباراة الافتتاحية مع ممثلي آسيا وأفريقيا وكونكاكاف مباراتي الدور الثاني، والفائزان يتأهلان لمواجهة بطلي أميركا الجنوبية وأوروبا في نصف النهائي.

وأضاف فيفا أنه سيتم الإعلان عن الملاعب المضيفة للبطولة وجداولها في الوقت المناسب.

وكان مجلس الفيفا قرر في مارس الماضي توسيع البطولة، لتشمل 24 فريقا اعتبارا من عام 2021 بدل الصيغة الحالية، على أن تقام كل أربع سنوات وليس كل عام كما هي الحال في الوقت الحالي.

وكان فريق ريال مدريد الإسباني توّج بلقب النسخ الثلاث الأخيرة بصفته بطلا لأوروبا، وكان الفوز في النسخة الأخيرة على حساب العين الإماراتي 4-1.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

اتحاد الكرة يغير موعد “مباراة القمة” لتصبح في السابعة مساءاً

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، الخميس، تغيير موعد مباراة القمة التي ستجمع بين الأهلي والزمالك ...