تقليدا للإمارات.. حكومة السيسي تخطط لإنشاء “وزارة السعادة”

كشف مسؤول حكومي مصري عن وجود توجه لدى الدولة لإنشاء وزارة للسعادة في أقرب وقت، تهدف لتعزيز ثقة المواطن بأجهزة الدولة، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة في مصر، أن الدولة تسعى لإنشاء وزارة للسعادة، لافتا أن الأمر سيكون ملموسا من قبل المواطنين خلال تعاملاتهم مع أجهزة الدولة المختلفة.

وأشار الرفاعى، خلال لقاء تليفزيوني، إلى أن أكثر ما يؤرق الحكومة حاليا هو كيفية زيادة تعزيز معدل ثقة المواطن بالحكومة، موضحا أن الدولة تسعى حاليا لزيادة الوعي لدى المواطنين، مع تعزيز مستويات التواصل معهم في جميع الأجهزة المختلفة.

ولفت مدير منظومة الشكاوى الموحدة بالحكومة، أن هناك تعاونا بين الحكومة المصرية ودولة الإمارات، لنقل تجربتها بإنشاء وزارة مهمتها رسم الابتسامة وتحقيق السعادة للمواطنين، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، لتطبيقها في مصر.

ووفقا للمؤشر العالمي للسعادة في عام 2019، فقد جاءت مصر في المركز الـ 137 عالميا، متراجعة قرابة 15 مركزا عما كانت عليه عام 2018.

وتقاس إحصاءات مؤشر السعادة، من خلال مدى سعادة المواطنين، بناء على عدة عوامل منها: الناتج المحلي الإجمالي والعمر المتوقع للمواطنين، وحرية اختيار القرارات الحياتية، بالإضافة إلى معدل الفساد.

 

 

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

بالصور.. شكوى من تهالك كوبري الوحدة بشبرا الخيمة

اشتكى أهالي منطقة الوحدة العربية التابعة لحي غرب شبرا الخيمة بالقليوبية، من تهالك أجزاء من ...