لعشاق المانجو.. فاكهة الصيف اللذيذة تحمي من سرطان القولون

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أكدت أن المانجو ليست فاكهة الصيف اللذيذة فقط ، لكنها تحتوي على مركبات فريدة تحمي من الإصابة بسرطان القولون.

ووفقًا لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وجد الباحثون بقيادة الدكتورة “سوزان تالكوت”، عالمة البحوث، أن مرض التهاب الأمعاء هو عامل خطررئيسى لسرطان القولون، حيث إن أكثر أشكال هذا الاضطراب شيوعا هو مرض كرون والتهاب القولون التقرحي.

وتشير الدراسات السابقة إلى أن مرض التهاب الأمعاء يؤثرعلى حوالى 1.5 مليون شخص فى الولايات المتحدة، وحوالى 2.2 مليون فى أوروبا وغيرها من البلدان الأخرى.

وقدرت الجمعية الأمريكية للسرطان فى عام 2016 أن هناك 134490 حالة جديدة من سرطان القولون والمستقيم فى الولايات المتحدة وكانت مسئولة عن 49190 حالة وفاة.

وأكد الباحثون أن المانجو غنى بالجلوتانينات، وهى مجموعة من “البوليفينول” الجزيئى الذى يمكن تقسيمه إلى جزيئات صغيرة قابلة للامتصاص، ونشطة بيولوجيا من قبل بعض البكتيريا المعوية.

ووجد الباحثون أن أعراض التهاب القولون التقرحى انخفضت بشكل كبير وانخفضت المؤشرات الحيوية المرتبطة بالالتهاب بعد ثمانية أسابيع من استهلاك المانجو.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

تعرف على فوائد البطاطا.. هتنشط جسمك وهتنام كويس

لديها مذاق مميز وشكل انسيابي رائع، وغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، وهذا ...