6 فوائد صحية للقرفة تؤكدها الأبحاث

القرفة من أفضل الأعشاب الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، كما أنها تتميز بنكهة ومذاق مميز، لذا يمكن شربها أو إضافتها إلى الأطعمة، فى هذا التقرير نقدم 6 فوائد صحية للقرفة تؤكدها الأبحاث العلمية، وفقاً لموقع reader`s digest.

1-القرفة قد تقلل الالتهاب
تظهر بعض الأبحاث أن مضادات الأكسدة الموجودة في القرفة قد تكون أيضًا مضادة للالتهابات، لذا القرفة مفيدة أيضًا لتخفيف الألم، ألم العضلات، التورم، يمكنك رش القرفة على الأطباق التى تتناولها وكذلك شربها.

2- تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب
القرفة قد تؤثر على العوامل المرتبطة بأمراض القلب، حيث وجدت دراسة أن 120 ملليجرام من القرفة يوميا يمكن أن تقلل الكوليسترول الضار، ومستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي، كما وجدت دراسة أخرى أن الأشخاص الذين يتناولون الوجبات الغذائية الغنية بالتوابل مثل القرفة والكركم، لديهم انخفاضًا في الدهون الثلاثية المسببة لأمراض القلب.

3- تحسن من حساسية الأنسولين
ترتبط مقاومة الأنسولين، أو عندما يستجيب الجسم للأنسولين بشكل سئ، بأمراض صحية أخرى مثل السكري من النوع الثانى ومتلازمة التمثيل الغذائي.

وأظهرت الدراسات أن القرفة سببت تحسنًا في السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى المصابين بمرض السكري، فالقرفة لا تقلل من نسبة السكر في الدم فحسب، بل تعمل أيضًا على تحسين الحساسية للأنسولين.

4- القرفة تحميك من السرطان
الكمية العالية من مضادات الأكسدة الموجودة في القرفة يمكن أن تحمي من تلف الحمض النووي وطفرات الخلايا المرتبطة بالسرطان وكذلك الجذور الحرة المسببة للسرطان والأمراض.

5- تكافح العدوى
يحتوي زيت القرفة على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات تساعد في محاربة العدوى لاحتوائها على مادة Cinnamaldehyde وهى أحد المكونات النشطة الرئيسية في القرفة التي تحمي من العدوى.

6-القرفة جيدة لصحة الفم
بفضل الآثار المضادة للميكروبات فى القرفة ، يمكن أن تكون القرفة جيدة لصحة الفم، حيث تظهر الأبحاث أنها جيدة لمنع تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

تعرف على فوائد البطاطا.. هتنشط جسمك وهتنام كويس

لديها مذاق مميز وشكل انسيابي رائع، وغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، وهذا ...