تواطئ الإتحاد المصري مع رئيس الـ”كاف”.. وخسارة مصر 10 ملايين دولار في أمم أفريقيا

كشف تقرير لصحيفة إسبانية، عن تواطئ رئيس الاتحاد المصري مع رئيس الـ«كاف» والتغاضى عمدا عن المطالبة بزيادة عائدات بطولة الأمم الأفريقية التي تنطلق في مصر يوم 21 يونيو الحالي، مما سيكلف مصر خسارة 10 ملايين دولار أميركي.

وأوضح تقرير صحيفة «ماركا» الإسبانية، «إن رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد، تجاهل متعمدا التفاوض مع شركة «لاجاردير» المالكة لحقوق بث البطولات الأفريقية حتى عام 2036، بشأن عائدات البث المستحقة للمنتخبات الـ 24 المشاركة في البطولة، مما سيلحق خسائر مادية بمنتخبات القارة السمراء المشاركة في كان 2019.

وذكرت «ماركا»، أن الاتحاد الأفريقي كان قد أعلن عن تشكيل لجنة يتواجد بها المصري هاني أبو ريدة إلى جانب الكونغولي كونستاتين أماري والمغربي فوزي لقجع، لمراجعة عدة عقود، لافتة إلى أن عقد كاف مع لاجاردير لم تتم مراجعته، مما يشير لشبهة تواطؤ بين اللجنة والكاف بشأن هذه العقود.

وألمحت «ماركا» إلى أن عائدات الحقوق السمعية والبصرية الحقيقية لكأس الأمم الأفريقية 2019، ستبلغ 100 مليون دولار، مبينة أن رئيس الكاف يتغاضى عمدا عن المطالبة بزيادة العائدات، مما سيكلف مصر خسارة 10 ملايين دولار أميركي، من أصل 20 مليون دولار، تستحقها الدولة المنظمة.

وأخلت الشرطة الفرنسية سبيل أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، بعد مثوله للتحقيق، بعدما تم القبض عليه، من مقر إقامته بأحد الفنادق في العاصمة الفرنسية باريس.

وكشف مصدر، داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن السلطات الفرنسية قامت بإخلاء سبيل أحمد، بعد مثوله للتحقيق، من أجل استجوابه فيما هو منسوب إليه من تهم فساد ورشاوى من قبل المكتب المركزي لمكافحة الفساد والجرائم المالية.

وأوضحت المصادر أن الإفراج عن رئيس الكاف تم دون شروط ، فيما ذكرت عدة تقارير صحفية أن إخلاء سبيل رئيس الكاف، جاء مشروطًا بعدم مغادرته لفرنسا.

ونشرت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة المصري على موقع «فيسبوك»، صورا لأحمد أحمد برفقة هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري، خلال اجتماع يوم الخميس، بمقر إقامته في باريس، وعدد من المسئولين بالاتحاد الأفريقي.

وشرت صحيفة «جون أفريك» الفرنسية أنه تم إلقاء القبض على أحمد أحمد، صباح الخميس في فندق إقامته بالعاصمة الفرنسية «باريس»، موضحة أن سبب القبض عليه اتهامات فساد مالي في تعاقد «الكاف» مع شركة «بوما» للمعدات الرياضية.

وكانت «رويترز» قد نشرت خلال شهر أبريل الماضي تقريرًا بتهم الفساد التى تحيط رئيس الاتحاد الأفريقي، مشيرة إلى أن أحمد أحمد أنفق 470 ألف دولار على أربع سيارات خلال العامين الماضيين.

كان رئيس الكاف، في زيارة لباريس، لحضور مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي أعيد فيه انتخاب جياني إينفانتيو لفترة ولاية ثانية في رئاسة الفيفا.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

روبرت فيسك: ديمقراطية مصر ماتت مع “مرسي”

بعد يوم من “صدمة” وفاة رئيس مصر الأسبق، محمد مرسي، أثناء محاكمته، رأى مقال للكاتب ...