العسكري يعلن توقيف متهمين بإطلاق نار على معتصمي الخرطوم

أعلن المجلس العسكري في السودان الأحد توقيفه من قال إنهم متهمون بإطلاق النار على المعتصمين في محيط مقر قيادة الجيش في العاصمة الخرطوم ما أدى لمقتل عدد منهم.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع لجنة تحقيق شكلها في وقت سابق، قال المجلس العسكري إنه تم توقيف 15 متهما في إطلاق النار، بينهم خمسة “سجلوا اعترافا قضائيا”.

وأضاف المستشار القانوني لهيئة الاستخبارات العسكرية خالد خضر إن “التحري لا يزال مستمرا وجار القبض على آخرين شاركوا في إطلاق النار على القوات النظامية والمعتصمين”. وتابع: “لدينا معلومات أخرى، وسنقدم المتهمين إلى محكمة عادلة”.

من جهته، قال مدير إدارة الاستخبارات بقوات الدعم السريع محمد عبد إن اللجنة “بدأت التحقيق منذ الاثنين الماضي، عقب إطلاق النار على المعتصمين وقوات الجيش والدعم السريع”.

وأضاف: “تمت إزالة المتاريس في الشوارع البعيدة من محيط مقر الاعتصام أمام قيادة الجيش، ولكن عند الوصول إلى متاريس في شارعي النيل والملك نمر تعرضت القوات الحكومية والمعتصمين لإطلاق نار”.

أما قائد الحرس الجمهوري، محمد الأمين، فأشار إلى أن الموقوفين الـ15 بينهم جنود دون تحديد عددهم، وقد عرض التلفزيون الرسمي عددا من المتهمين، وأفاد بأنها “اعترافات لهؤلاء المتهمين وتسجيلات للمشاركين في الهجوم على المعتصمين”.

وكان معارضون للمجلس العسكري اتهموا قوات الدعم السريع بالتورط في أحداث يومي الاثنين والأربعاء، والتي أسفرت عن مقتل ستة معتصمين وإصابة أكثر من 200 آخرين في محيط الاعتصام بالخرطوم.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

إيران تؤكد احتجاز ناقلة نفط أجنبية في الخليج ولندن تدعو للتهدئة

قال التلفزيون الإيراني الخميس إن قوات الحرس الثوري احتجزت ناقلة نفط أجنبية في جزيرة لارك ...