حجب وإغلاق مواقع الأفلام والمسلسلات المجانية في مصر

تعرض موقع إيجي بست للأفلام والملسلات لـ«الحجب» داخل مصر، ضمن عدد من المواقع التي تم حجبها خلال الفترة الأخيرة، بحجة عرض أفلام ومسلسلات مجاناً دون مراعاة حقوق النشر للجهات المنتجة لتلك الأعمال.

ونشر الموقع منشور أوضح خلاله ملابسات الأمر معلنا «النهاية» عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تعليقا على قرار الحجب.

كما أعلنت الصفحة الرسمية لموقع «إيجي بيست» عن حجب مواقع: «عرب ليونز، أكوام، موفيز لاند، عرب سيد، مزيكا توداي، شاهد فور يو، شاهد فور أب، سيما فور أب»، وجميعها مواقع معروفة تقوم بتوفير المسلسلات والأفلام العربية والأجنبية مجانا.

ويذكر أن موقع إيجي بست كان يعرض أحدث الافلام العربية والاجنبية المترجمة والمدبلجة مسلسلات رمضان 2019 والمسلسلات الحصرية.

وأكد اقتصاديون ونقاد فنيون، أن قرار حجب ثمانية مواقع إلكترونية متخصصة في عرض مسلسلات رمضان 2019، يأتي في إطار دعم شركات الإنتاج الفني التابعة لأجهزة المخابرات المصرية التي أصبحت المسيطرة الأول على الأعمال الدرامية المصرية.

ومنعت شركة إعلام المصريين المملوكة للمخابرات العامة، عرض مسلسلاتها ال15 -التي تحتكرها- على عبر اليوتيوب أو من خلال موقعها الإلكتروني، وأطلقت الشركة تطبيقا خاصا بها، لمن يريد مشاهدة المسلسلات التي قامت بإنتاجها بمقابل اشتراك مالي.

وأثار قرار حظر موقع إيجي بست موجة من الغضب في أوساط رواد مواقع التواصل الإجتماعي، اعتراضا على إغلاق الموقع

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

تستمر 4 أيام.. الأرصاد تعلن تفاصيل أقوى موجة حارة وهذا موعد ذروتها

قال الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأيام المقبلة ...