مفاجأة إسرائيلية.. كنيس يهودي في الإمارات بعد المعبد الهندوسي

بعد أن وضعت حجر الأساس لأول معبد هندوسي في الخليج، كشفت إسرائيل -متباهية- عن وجود كنيس في دبي، بعد أن ظل سريا طوال الفترة الماضية.
وبارك “إسرائيل في الخليج” -أحد حسابات الخارجية الإسرائيلية على تويتر- خطوة الإمارات واحترامها لأتباع مختلف الديانات التي تعيش على أرضها، مؤكدا أن حكومتها توجت ذلك بوجود كنيس بمدينة دبي.

ويعد هذا أول اعتراف رسمي بوجود الكنيس، وكانت القناة الإسرائيلية الثانية قد قالت في ديسمبر/كانون الأول 2018 إن كنيسا بني في إمارة دبي بموافقة من السلطات الإماراتية التي أشرفت عليه على مدار ثلاث سنوات مضت.

وقالت القناة الإسرائيلية إن رجال الأعمال اليهود في دبي أكدوا أنه تم العمل في الكنيس السري الذي أقاموه منذ سنوات.

كما أفادت وكالة بلومبيرغ -في تقرير لها نهاية العام الماضي- أن جالية يهودية وليدة بالإمارات أنشأت أول كنيس لها في مدينة دبي، حيث يضم المكان معبدا للصلاة ومطبخا لإعداد الطعام وفق الشريعة اليهودية.

وكانت الإمارات قد وضعت أمس حجر الأساس لأول معبد هندوسي بالخليج العربي، في مراسم بالعاصمة أبو ظبي حضرها وزراء ومسؤولون، حسبما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية.

وأثارت هذه الخطوة استغراب ناشطين عبر وسائل التواصل، إذ اعتبر بعضهم أنها تعكس تناقض الإمارات التي لا تظهر ذلك التسامح مع العرب والمسلمين، في إشارة إلى انتقادات حقوقية توجه إلى أبو ظبي، فضلا عن دورها في أزمات حصار قطر وفي حرب اليمن وغيرها.

 

 

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

توقيف مدير قناة ومذيعة لانتقادهما مدير الدرك الأردني

أصدر المدعي العام في العاصمة الأردنية عمان الأحد قرارا بتوقيف مالك فضائية محلية ومذيعة تعمل ...