بعد تغريدة لترامب.. تزايد رسائل التهديد بالقتل للنائبة المسلمة في الكونجرس “إلهان عمر”

كشفت النائبة الأميركية، إلهان عمر، عن تزايد رسائل التهديد بالقتل وذلك بعد مهاجمة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، للنائبة المسلمة عبرد تغريدات له.

وقال عمر، النائبة السملمة في الكونجرس الأميركي عبر «تويتر»، إن ترامب يشجع عنف اليمين المتطرف، موضحة أنه منذ تغريدة الجمعة الماضي، فقد تزايدت التهديدات المباشرة لها.

وأصدر البيت الأيبيض بيانا، قال فيه إن ترامب لم يقصد أي إساءة لعضوة الكونجرس الديمقراطية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، إن ترامب «لا يقصد الإساءة ولا العنف بالتأكيد تجاه أي شخص… لكن على الرئيس بالقطع مخاطبة عضوة الكونجرس بسبب تاريخ من تعليقاتها المعادية للسامية وليس لمرة واحدة فحسب».

ونشر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تغريده له على موقع «تويتر» مقطع فيديو يشير إلى أن إلهان عمر، تهون من هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001.

ويظهر في التسجيل المصور لقطات من الهجمات مع كلمة ألقتها عمر الشهر الماضي تقول عن الهجمات إن «بعض الأشخاص فعلوا شيئا».

ومن جهتها، دعت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، الرئيس ترامب لحذف التغريدة «التحريضية» من تويتر ضد عضو الكونجرس المسلمة إلهان عمر.

ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس النواب نانسي بيلوسي، قولها في بيان إنها اتخذت الخطوات اللازمة لضمان سلامة النائبة إلهان عمر، بعد تغريدة ترامب.

وقالت إنها تحدثت مع سلطات الكونجرس بعد التغريدة لـ«ضمان قيام شرطة الكابيتول بالتقييم الأمني اللازم لحماية عضو الكونجرس عمر، وعائلتها، وموظفيها».

وأضافت أن الشرطة «ستواصل مراقبة ومعالجة التهديدات التي قد تواجهها (عمر)».

وتابعت بيلوسي بالقول : «كلمات الرئيس تزن طنًا، وخطاباته البغيضة والتحريضية تخلق خطرًا حقيقيًا. ويجب على الرئيس ترامب حذف ذاك الفيديو الخطير الفظ».

وقالت الوكالة الأميركية إنه وبعد وقت قصير من طلب بيلوسي، ألغى ترامب تثبيت التغريدة على رأس منشوراته في تويتر.

وكانت بيلوسي – إلى جانب ديمقراطيين آخرين – انتقدوا ترامب على تلك التغريدة، واتهمه البعض بأنه يحاول التحريض على العنف ضد النائبة المسلمة.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

الحوثيون يعلنون استهداف محطة كهرباء في “جازان” السعودي

أعلنت جماعة الحوثي عن وصفها محطة كهرباء في مدينة جازان السعودية، وفق ما أورده موقع ...