بالفيديو.. قطار الزمالك يصل للمحطة قبل الأخيرة بالكونفدرالية بعد تجاوز أغادير

نجح نادي الزمالك في التأهل إلى الدور قبل النهائي من كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعدما تفوق على حسنية أغادير المغربي بهدف نظيف، في مباراة الإياب من دور الثمانية.

وسبق للزمالك أن عاد من المغرب بتعادل سلبي مع أغادير في لقاء الذهاب، ليتأهل للمحطة قبل الأخيرة بالكونفدرالية بنتيجة هدف دون رد في مجموع المواجهتين.

وينتظر الزمالك، الفريق المتأهل من بين النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، لملاقاته في الدور قبل النهائي من البطولة الأفريقية.

ملخص المباراة

بدأ الزمالك اللقاء بشكل متوازن هجوميًا ودفاعيًا دون الاندفاع نحو مرمى حسنية أغادير، في الوقت الذي حاول فيه الفريق المغربي مباغة المرمى الأبيض.

فرجاني ساسي تعرض للإصابة إثر تدخل قوي على قدمه في الدقيقة العاشرة، ليخرج للعلاج قبل العودة من جديد، لكنه سقط مجددًا في الدقيقة 14 ليغادر الملعب ويدخل محمد إبراهيم بدلًا منه.

وفي الدقيقة 17، حول محمد إبراهيم كرة عالية نحو خالد بوطيب الذي كان متواجدًا أمام المرمى، لكنه حولها برأسه بعيدًا عن المرمى ليهدر فرصة هدف أول للزمالك.

وحصل تامر صيام على خطأ خارج منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة 20، ليشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لمحمود علاء، إلا أن الداودي صوبها أعلى عارضة جنش في الدقيقة 21.

وحصل أغادير على خطأ من نقطة قريبة من منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة 35، ليصوبها صيام نحو المرمى إلا أن جنش أبعدها إلى ركلة ركنية مرت بسلام على الأبيض.

وأهدر محمد إبراهيم فرصة مؤكدة للزمالك في الدقيقة 45+1 بعدما تلاعب كهربا بدفاع الحسنية، ليمهد له الكرة لكنه صوبها بجانب القائم الأيسر للمرمى.

وفي الدقيقة 49، سجل إبراهيم حسن هدف التقدم للزمالك بعد ركلة ركنية لعبها محمود علاء برأسه، ليخرجها الدفاع المغربي بصورة خاطئة، ليصوبها مُسجل الهدف أرضية قوية داخل الشباك.

وكاد كريم بركاوي أن يسجل هدف التعادل لأغادير في الدقيقة 62 بعدما اخترق دفاع الزمالك، ليصوب كرة رائعة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى جنش.

وأهدر أوباما فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 72 بعدما إنفرد بالمرمى إثر بينية من بوطيب، لكنه صوب الكرة في جسد حارس أغادير.

وأجرى كريستيان جروس المدير الفني للزمالك تبديلًا ثاينًا في الدقيقة 73 بعدما قرر الدفع بحميد أحداد بدلًا من محمود كهربا.

وكاد كيماوي أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 75 بعد تصويبة من داخل منطقة الجزاء لكنها ارتطمت في العارضة، لترتد إلى بركاوي الذي سددها أعلى العارضة رغم سقوط جنش أرضًا.

فرصة أخرى محققة لأغادير في الدقيقة 82 بعد كرة عرضية استقرت أمام بوفتيني الذي سددها بصعوبة، لكن جنش لحق بها على خط المرمى ليبعدها عن مرماه، وسط اعتراضات وشكوك حول عبورها للخط.

ونجح إبراهيم حسن في تسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 86 بعد كرة مرتدة من الدفاع عقب تصويبة لبوطيب، إلا أن الحكم إتخذ قرارًا بإلغاءه بداعي وجود لمسة يد.

وضغط أغادير بقوة في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة، إلا أن محاولاته كانت فاشلة لتنتهي المواجهة بتفوق الزمالك بهدف نظيف.

 

 

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

بالصور.. الصرف والقمامة يغرقان مدرسة إعدادية في طوخ

حالة من التردي والأهمال تشهدها مدرسة الشهيد أشرف سلومة الإعدادية بطوخ، حيث تغرق مياه الصرف ...