حديد الراجحي: لا نية لإقامة مصنع في مصر حاليًا

بوابة القليوبية 17 مارس 2019

أكدت شركة حديد الراجحي السعودية عدم وجود نية لإقامة مصنع لها في السوق المحلية خلال المرحلة الراهنة.

قال محمد ناصر الحوطي، رئيس قطاع التسويق والمبيعات بالشرك، إن «حديد الراجحي» لا تنوي التوسع تصنيعيًا خارج السعودية حاليًا .

وطالب عدد من مصنعي حديد التسليح في الربع الأخير من العام الماضي وزارة التجارة والصناعة بفرض رسوم إغراق على واردات الحديد السعودي للسوق المحلية، إلا أن غرفة الصناعات المعدنية في اتحاد الصناعات قالت في وقت سابق إن الكميات التي دخلت مصر من المنتج السعودي لا تمثل تهديدًا للصناعة المحلية .

وأقرت الوزارة فرض رسوم إغراق على الحديد المستورد من مناشئ (الصين، وتركيا، وأوكرانيا)، خلال عام 2017، ولمدة 5 سنوات تنتهى فى العام 2022، بنسب تتراوح بين 7 و %29 .

وأشار الحوطى إلى سعى شركته لتكثيف التوريدات بنسبة 20 % إلى السوق المحلية خلال العام الحالى، لتلبية احتياجات المشروعات الكبرى التى تعمل الحكومة المصرية على تنفيذها مثل العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة .

ولفت إلى أن إجمالى الحديد السعودى – من عدة شركات هناك – الذى دخل السوق المصرية خلال العام الماضى سجل نحو 250 ألف طن .

وقال الحوطى إن شركته تعمل بشكل كبير على تغطية احتياجات السوق السعودية ذات معدلات الطلب المتنامية فى المقام الأول ثم التصدير للعديد من الأسواق المجاورة مثل الكويت وبعض الدول الأفريقية والسوق العراقية للمساهمة فى مشروعات إعادة الإعمار .

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

تستمر 4 أيام.. الأرصاد تعلن تفاصيل أقوى موجة حارة وهذا موعد ذروتها

قال الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأيام المقبلة ...