منع التموين عن جماعة الإخوان والمعتقلين وأسرهم

بوابة القليوبية 28 فبراير 2019

قررت وزارة التموين اليوم الخميس، إلغاء البطاقات التموينية لمن يثبت انتماؤه لجماعة الإخوان المسلمين وللمعتقلين بالسجون، بالإضافة إلى المهاجرين منهم خارج البلاد، مما يؤثر على الأقل على حياة أكثر من 60 ألف معتقل في سجون السيسي.

وبهذا القرار تفقد الأسرة بالكامل حقها في المواد التموينية، حيث ترتبط كل أسرة في بطاقة التموين بعائلها، وتوفر البطاقة التموينية 50 جنيها للفرد شهريا، وتشمل 5 أرغفة من الخبز للفرد يوميا، وزجاجة زيت بسعر 15 جنيها أو 18 جنيها، و2 كيلو سكر بسعر 10 جنيهات، لكل فرد شهريا، فيما يعد أقصى حد للبطاقة هو 4 أفراد، بإجمالي مبلغ 200 جنيه شهريا.

القضية فجرها مستشار وزير التموين عمرو مدكور، خلال لقائه مع أحمد موسى، بقوله إنه «سيتم حذف السجناء من بطاقات التموين، فضلا عن المهاجرين، والمتوفين، والإخوان حال صدور أحكام قضائية بحقهم».

وبهذا ينضم أفراد جماعة الإخوان إلى الفئات التي تستبعدها الحكومة من استحقاق الدعم محددة بأنهم من يستهلكون كهرباء أكثر من 650 كيلو وات شهريا، وتبلغ فاتورة المحمول لديهم أكثر من 800 جنيه شهريا، وتصل مصاريف مدارس أبنائهم للفرد 30 ألف جنيه سنويا، ومن لديه سيارة فارهة أو موديل 2014 فأحدث

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

البورصة المصرية تفقد 10 مليارات جنيه في أسبوع ومؤشراتها تتراجع جماعيًّا

أنهت البورصة المصرية تعاملات الأسبوع الجاري “17 – 21 مارس 2019” على تراجع جماعي لمؤشراتها، ...