خارجية ألمانيا تبلغ ذوي الشاب المفقود بأنه قيد الاعتقال بمصر

بوابة القليوبية 11 يناير 2019

كشف المواطن الألماني محمد الصباغ، والد الشاب عيسى (18 عاما)، أن الخارجية الألمانية أبلغته، باعتقال السلطات المصرية لنجله، في مدينة الأقصر، للاشتباه بتورطه في جرائم تتعلق بالإرهاب، مضيفا أن السفارة الألمانية بالقاهرة، نصحته بتوكيل مصري لمتابعة الأمر.

وأعرب محمد الصباغ، والد عيسى، عن سعادته لاعتراف السلطات المصرية باحتجاز ابنه، بعد أن راودته شكوك في أن يكون على قيد الحياة بعد اختفائه.

وقبل 4 أيام، أعلنت الخارجية الألمانية، اختفاء عيسى الصباغ في مصر، والذي انقطع التواصل بينه وبين أسرته، بعد وصوله لمطار الأقصر الدولي قادما من فرانكفورت في 17 ديسمبر الماضي.

ويأتي الكشف عن اعتقال عيسى، بعد ساعات من إعلان السلطات المصرية، اعتقال مواطن ألماني آخر وهو محمود عبدالعزيز (23 عاما)، والذي قال والده إنه يتواصل مع السفارة الألمانية في القاهرة، لإنهاء إجراءات تنازل نجله عن الجنسية المصرية، كشرط لإطلاق سراحه، نافيا علمه بأسباب طلب السلطات المصرية ذلك، موضحا أنه لم يُسمح لأي ممثلين للسفارة الألمانية في القاهرة برؤية ابنه.

وكانت وزارة الخارجية اﻷلمانية قالت، اﻹثنين الماضي، إن مواطنين ألمانيين اختفيا في مصر بعد وصول كل منهما في وقت مختلف من ديسمبر 2018، بحسب الوكالة الألمانية. ووصل محمود عبد العزيز، في 27 من الشهر الماضي بصحبة أخيه إلى مطار القاهرة قادمين من المملكة العربية السعودية على متن رحلة مصر للطيران MS678،،وقال والده إن سلطات مطار القاهرة سمحت لشقيق محمود فقط بالدخول، وأخبرته وقتها بأنهم سوف يرحلون الآخر -محمود- إلى السعودية مرة أخرى، وهو اﻷمر الذي لم يحدث.

وزادت التكهنات بشأن اختفاء الشابين الألمانيين مؤخرًا، خاصة بعد حادثة مقتل الباحث الإيطالي، جوليو ريجيني، الذي اختفى بالقاهرة قبل ما يقرب من ثلاث سنوات، وعُثر على جثمانه في فبراير من عام 2016.

وتطالب السلطات الإيطالية بالتحقيق مع قائمة، تضم عددا من ضباط الشرطة المصريين، تشتبه بهم، في قضية اختفاء ريجيني ومقتله.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

البورصة المصرية تفقد 10 مليارات جنيه في أسبوع ومؤشراتها تتراجع جماعيًّا

أنهت البورصة المصرية تعاملات الأسبوع الجاري “17 – 21 مارس 2019” على تراجع جماعي لمؤشراتها، ...