أمازون تتفوق على مايكروسوفت وتصبح الشركة الأعلى قيمة في العالم

بوابة القليوبية 9 يناير 2019

أصبحت أمازون الشركة الأعلى قيمة فى العالم لأول مرة، متجاوزة مايكروسوفت، إذ حدث هذا التحول بعد أن ارتفعت أسهم أمازون بنسبة 3 فى المئة، مما رفع القيمة السوقية لشركة التجارة الإلكترونية إلى 797 مليار دولار.

وفى الوقت نفسه، ارتفع سهم مايكروسوفت بنسبة أقل من 1 فى المئة وأغلق عند 102.06 دولار، تاركاً قيمة صانع برامج الكمبيوتر عند 784 مليار دولار.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، حدث هذا التغيير تزامنا مع المخاوف المتزايدة من أن الحرب التجارية لإدارة ترامب مع الصين وارتفاع أسعار الفائدة سوف تعيق الاقتصاد العالمى، وإذا حدث ذلك فمن المحتمل أن يؤدى إلى بطء نمو الشركات فى مجال التكنولوجيا وغيرها من الصناعات التى تولد جزءًا كبيرًا من عائداتها خارج الولايات المتحدة، وهذا أحد الأسباب التى تجعل معظم أسهم التكنولوجيا بعيدة عن ذروتها.

فعلى سبيل المثال، لا تزال شركة أمازون أقل بنسبة 21 فى المئة عن أعلى مستوى حققته فى سبتمبر، عندما كانت قيمة أسهم الشركة أعلى من تريليون دولار، بينماكانت قيمة أبل وقتها أكثر من ذلك فى ذلك الوقت، وسرعان ما انخفضت أسهمها بنسبة 37 فى المئة منذ أوائل شهر أكتوبر، فانخفضت 400 مليار دولار من قيمتها السوقية.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

تصميم “فيس بوك ماسنجر” الجديد يصل إلى كافة المستخدمين

بوابة القليوبية 21 يناير 2019 أطلقت شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك تصميما جديدا لتطبيق ماسنجر ...