الحوثيون يقصفون مواقع سعودية في جازان بـ6 صواريخ

بوابة القليوبية 7 ديسمبر 2018

قالت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي، إن وحدة “الإسناد المدفعي والصاروخي” ضربت تجمعات للجنود السعوديين، بعدد من الصواريخ وقذائف المدفعية في منطقة جازان.

ونقلت عن مصدر عسكري حوثي قوله إنه تم إطلاق 6 صواريخ من نوع “زلزال1″، وقذائف مدفعية على تجمعات سعودية، في جبل القيس وقرية اللج بجازان.

وأشار إلى مقتل تفجير عبوات ناسفة في منطقة جبل النار، قرب جازان أسفرت على مقتل وجرح 5 جنود.

ويأتي القصف الحوثي لمواقع عسكرية سعودية، في ظل المحادثات الدائرة في السويد، لإنهاء الأزمة اليمنية، بين الحكومة الحوثيين.

وكانت جولة المشاورات بين أطراف الأزمة اليمنية انطلقت اليوم الخميس، في السويد برعاية الأمم المتحدة، بعد تأجيل لمدة ساعتين، وقالت وزيرة الخارجية السويدية مارغو فالستروم خلال افتتاحها جلسة المشاورات إنه “يجب علينا وقف الكارثة الإنسانية في اليمن”، داعية جميع الأطراف اليمنية إلى “إجراء محادثات بناءة”.

من جهته، قال المبعوث الدولي لليمن مارتن غريفيث إننا “نستأنف العملية السياسية لأول مرة منذ عامين”، لافتا إلى أننا “ندرك أن هناك قرارات صعبة اتخذت من أجل حضور الأطراف للمشاركة في المشاورات”.

وأضاف أن “الطرفين اتخذا خلال الأسابيع الماضية خطوات للتخفيف من التصعيد العسكري، وتم التوقيع على اتفاق لتبادل الأسرى والمعتقلين والمحتجزين بين طرفي الأزمة”، موضحا أننا “سنسعى خلال المشاورات لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه والبناء عليه”.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

نيوزويك: ترامب يشك بدعمه من قبل الجمهوريين

بوابة القليوبية 16 ديسمبر 2018 كشفت مجلة “نيوزويك” الأميركية أن الرئيس دونالد ترامب وإدارته يشعران ...