مستشفى خاص بشبرا الخيمة يلقي نفاياته الطبية وسط قمامة الحي

بوابة القليوبية 28 نوفمبر 2019

اكتشفت إدارة شئون البيئة بحي شرق شبرا الخيمة؛ إلقاء أحد المستشفيات الخاصة نفاياته الطبية داخل مشروع القمامة الخاص بالحي منذ عام تقريبًا، ما تسبب في كارثة طبية وبيئية.

ميرفت حسن، مدير إدارة التفتيش بشئون البيئة، أكدت أن حملة خرجت اليوم الإثنين، بناءً على تعليمات العميد أمير الأمين رئيس حي شرق شبرا الخيمة، وتوجهت لأحد المستشفيات الخاصة، لتكتشف عدم احتفاظ المستشفى بمخلفات العمليات الجراحية داخل أكياس القمامة السوداء، ما يتسبب في انتشار العدوى، وعدم التخلص الآمن من سنون الحقن، وعدم الاحتفاظ بها داخل الـsafety box الخاص بها (صندوق أمان).

وأشارت إلى أن إدارة المستشفى خالفت قانون البيئة الذي ينص على التخلص الآمن من المخلفات الطبية الخطرة، عن طريق إرسالها للمحارق المعتمدة لإعدامها، لتحرر الحملة المحضر رقم 201319 جنح نيابة شبرا الخيمة.

وكشفت ميرفت حسن، أن الإدارة رصدت المخالفات نفسها منذ عام تقريبًا بالمستشفى نفسه، وحررت محضرا ضد الإدارة، وبالفعل أصدرت مديرية الصحة حينها قرارا بغلق غرفة العمليات لكنه لم يُنَفَّذ.

من جانبها رفضت مديرية الصحة بالقليوبية التعليق على عدم تنفيذ قرارات الغلق بشأن المستشفيات المخالفة، وأيضا عدم الرقابة الدورية على المستشفيات للتأكد من التخلص الآمن من النفايات الطبية.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

مواطن يشكو وجود مقلب قمامة في الخانكة

بوابة القليوبية 16 ديسمبر 2018 اشتكى المواطن احمد محمد، المقيم بشارع جامع أبوبكر ألصديق مركز ...