شوربة العدس.. تحافظ على صحة قلبك وتحميك من الأمراض المعدية

بوابة القليوبية 6 نوفمبر 2018

تعتبر شوربة العدس من الأطعمة المفضلة لدى الكثير من الأشخاص وخاصة فى فصل الشتاء لأنها تساعد على تدفئة الجسم، كما إنها تمده بالكثير من الفوائد الصحية لإحتوائها على عناصر غذائية من فيتامينات ومعادن وغيرها، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” mavcure “.

– تساعد شوربة العدس على إنخفاض نسبة الكولسترول الضارعلى كمية عالية من الألياف القابلة للذوبان، مما يساعد في الحد من مخاطر أمراض القلب والسكتة الدماغية .

– أشارت العديد من الدراسات إلى أن تناول كمية كبيرة من الألياف الغذائية تساعد فى الحفاظ على صحة القلب وذلك لإحتوائها على نسبة عالية من الفوليك والمغنيسيوم.

– تحتوى شوربة العدس على نسبة عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان، والتى تساعد فى تحسين عملية الهضم، مما يقى من مشاكل الجهاز الهضمى مثل الإمساك ومتلازمة القولون العصبي .

– يحتوى العدس على نسبة عالية من البروتين، و26% من السعرات الحرارية، مما يجعله طعام مناسب للنباتيين.

– تعتبر شوربة العدس مصدر للطاقة، وذلك لإحتوائها على مجموعة من الألياف والكربوهيدرات، التى تزيد من الطاقة بالجسم كما تعتبر مصدر جيد للحديد وهو المسئول عن نقل الأكسجين لجميع أنحاء الجسم.

– يعتبر العدس من الأطعمة المفيدة لراغبى فقدان الوزن الزائد من الجسم، حيث يحتوى العدس على سعرات حرارية منخفضة مما يساعد في إنقاص الوزن.

فوائد شوربة العدس
– تساعد شوربة العدس على منع العيوب الخلقية للجنين أثناء الحمل، وذلك لإحتواء العدس على حمض الفوليك الذى يقلل أيضًا من خطر الولادة المبكرة بنسبة 50٪ تقريبًا.

– يحتوى العدس على السيلينيوم الذى يمنع الالتهاب ويقلل أيضًا من معدل نمو الأورام.

– تساعد شوربة العدس فى تقوية الجهاز المناعى، عن طريق تحفيز إنتاج الخلايا التائية القاتلة، وهي المسئولة عن القضاء على مركب يسبب السرطان من الجسم.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

أضرار الإفراط في تناول الدجاج على صحة الإنسان

بوابة القليوبية 16 ديسمبر 2018 تعتبر لحوم الدجاج من الأطعمة الصحية وذلك لاحتوائها على مجموعة ...