بالصور.. حجز طالب مشتبه بإصابته بـ”التهاب سحائي” في أبو زعبل

بوابة القليوبية 30 أكتوبر 2018

أعلنت محافظة القليوبية حجز الطالب المصاب باشتباه” بالالتهاب السحائي بمدرسة أبو بكر الصديق بأبو زعبل في مستشفى حميات العباسية؛ لتوقيع الكشف الطبي عليه ومعرفة النتيجة لعمل الإجراءات اللازمة.

كما اتخذت إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بعض الإجراءات الوقائية داخل المدرسة منها تجريع الطلاب المخالطين بجرعة بالفصل المدرسي بجرعة “الريفامبييسين” وكذلك إعطاء جرعة للمخالطين للحالة بالمنزل الذي يعيش به الطالب وتم توقيع الكشف الطبي على الطلاب بالمدرسة ولم تظهر أي حالات اشتباه أخرى على طالب بالمدرسة.

جاء ذلك بناءً على قيام لجنة ضمت كلا من غريب أحمد علي رئيس مركز ومدينة الخانكة، عادل عطية وكيل مديرية التعليم وطلال ربيع نائب رئيس المركز والمدينة، صلاح محروس مدير الإدارة التعليمية، الدكتور عواد شكشك مدير الطب الوقائي؛ لمتابعة الحالة الصحية للطلبة بالمدرسة بعد ظهور حالة اشتباه بالمرض.

وطالبت اللجنة الطبية بتقليل كثافة الطلاب بالفصل والتهوية الجيدة للفصل ووافق وكيل مديرية التربية والتعليم على جعل المدرسة تعمل على فترتين وذلك لتقليل كثافة الفصول.

كان أهالي الخانكة قد فوجئوا بظهور أعراض مرض الالتهاب السحائي البكتيري على أحد تلاميذ مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية، بناحية قرية أبو زعبل البلد، مطالبين مديرية الصحة بالقليوبية بسرعة توفير التطعيمات والأمصال اللازمة للمدارس لمكافحة هذا المرض ومنع انتشاره بين طلاب وطالبات المدارس.

وناشد أولياء أمور الطلاب المسئولين بالمتابعة الجيدة لأبنائهم، وعند ظهور أعراض المرض التي تتمثل في الارتفاع المفاجئ في درجة الحرارة، وصداع شديد، وآلام شديدة بالرقبة والظهر، وزغللة في العين، والخوف من الضوء، وصعوبة تحريك الرقبة، عليهم التوجه بهم إلى أقرب مستشفى وإعطائهم التطعيمات والأمصال اللازمة.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

أستاذي العزيز شكرا.. طلاب يشيعون جنازة معلم توفى داخل الفصل في طوخ

بوابة القليوبية 15 نوفمبر 2018 قبيل جرس الفسحة بدقائق قليلة، وبينما كان عبدالناصر رشدي مدرس ...