رئيس العامة للاستثمار : كنا نصدر أقطان لـ 100 دولة والآن نستورد منها

بوابة القليوبية 29 أكتوبر 2018

قال محسن عادل، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إن قطاع القطن والغزل والنسيج يحتاج لحوافز تُوفرها الدولة لتحقيق عملية التنمية., وأن 100 دولة حول العام تنافس مصر في العديد من الصناعات ومنها الغزل والنسيج، هذه الدول كانت اسواقًا تصديرية بالنسبة للمنتجات المصرية في السنوات السابقة، حاليًأ نستورد منها.

وأشار عادل، إلى التضييق على الشركات العاملة في قطاع الغزل والنسيج في دولا صناعية كبيرة ومنها (الصين، وتركيا، وبنجلاديش) خلال الفترة الاخيرة، ما يُتيح الفرصة أمام القطاع المصري لإحداث طفرة حقيقية في الصناعة.

أوضح على هامش مؤتمر (200 عام من القطن المصري_تنظمه الجمعية المصرية لشباب الأعمال)، أن وزارة الصناعة تنشئ حاليًا أول منطقة اقتصادية صناعية حرة في محافظة المنيا على مساحة 2.2 مليون متر مربع.

وذكر أن الوزارة تعقد مجموعة اجتماعات مع وفود عدة متخصصة في الصناعة، ابرزها من دول (الصين، وبنجلاديش) لوضع قاعدة عمل رئيسية خلال الفترة المقبلة.

كما لفت إلى الارتفاع في حجم صادرات المناطق الحرة بنسبة 9.5%، كما أن صادرات الصناعات والخدمات حققت نحو 16.5 مليار دولار في الشهور التسعة الأولى من العام الحالي.

ونوه عن تشجيع الحكومة للمصانع على الإنتاج من أجل التصدير، وليس الطرح في السوق المحلية، خاصة وأنها أحد أبرز القطاعات التي توفر العملة الصعبة.

وأضاف: «يجب تغذية القاعدة الصناعية الجديدة التي تعمل عليها الدولة، ونبذ الخلافات للقدرة على تحقيق طفرات في عملية التصنيع».

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

تفعيل قرار منع تداول الدواجن الحية.. أبريل المقبل

بوابة القليوبية 16 ديسمبر 2018 قال حسين عبدالرحمن، نقيب عام الفلاحين، إن تفعيل قانون منع ...