سناتور أمريكي يرجح وقوف ابن سلمان خلف حادثة قتل خاشقجي

بوابة القليوبية 21 أكتوبر 2018

قال السناتور الجمهوري البارز بوب كوركر، الأحد، إنه يعتقد أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مسؤول عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وإن السعوديين فقدوا كل مصداقية في تفسيراتهم عن موته.

وأضاف كوركر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ في مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن) التلفزيونية “نعم أعتقد أنه فعلها”، وأوضح، أنه بحسب التقارير الاستخباراتية التي قرأتها فإن محمد بن سلمان يقف خلف قتل خاشقجي.

وكان مصدر سعودي، قال لوكالة رويترز، إن الضابط ماهر المطرب الذي ظهرت صورته في وسائل الإعلام التركية، “إنه تحدث مع خاشقجي بالقنصلية، وطلب منه العودة لبلاده، وهدده بالتخدير والخطف في محاولة لإخافته”، مستدركا أن “المطرب تجاوز أهداف المهمة عندما هدده بالتخدير والخطف”.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أشارت إلى أن مطرب كان دبلوماسيا عمل في السفارة السعودية بلندن في عام 2007 بحسب ما ورد في الكراسة الدبلوماسية البريطانية، كما أنه كان يرافق ولي العهد في سفرياته، ربما كحارس شخصي.

وأضافت أنه “تم تصويره وهو ينزل من الطائرات التي سافر على متنها ابن سلمان في رحلاته الأخيرة إلى مدريد وباريس. كما تم تصويره في هيوستن وبوسطن وفي الأمم المتحدة أثناء الزيارات التي قام بها ولي العهد إلى هناك، وغالباً ما كان متجهم الوجه وهو يقلب النظر في وجوه الجمهور”.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

أمريكا تدرس فرض عقوبات على الرياض ردا على مقتل خاشقجي

بوابة القليوبية 9 نوفمبر 2018 أعلن مستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديفيد هيل، أن بلاده تدرس ...