5 أسباب تعرضك للإصابة بداء “الصداع”

بوبة القليوبية | الأسرة والطفل

 

قد نعاني من الصداع دون أن نتصور أن ممارساتنا الصحية الخاطئة تقف سببا رئيسيا خلف الشعور المتكرر به، وتؤثر عاداتنا اليومية على صحة أجسامنا بصورة كبير، وقد يكون للأمر أبعاد أكثر خطورة على المدى البعيد.

ومن أهم الأسباب التى تساعد على الشعور بالصداع الجلوس:

1- الجلوس أمام شاشات التلفزيون أو شاشات الأجهزة الذكية، لوقت طويل ومتواصل، خصوصا فى الإضاءة الخافتة، وهنا ينصح بتفعيل خاصية محاكاة الإضاءة الطبيعية للأماكن التى نتواجد فيها، كتطويل النظر فى الشاشات والهواتف المحمولة، التى أصبحت جزء أساسيا من حياتنا اليومية، لنقضى أمامها ساعات طويلة.

2- طريقة النوم غير الصحيحة تتسبب فى الشعور بالصداع وكذلك النوم لعدد ساعات غير كاف، حيث يجب أن نحصل على ما يتراوح بين 7 أو 8 ساعات يوميا، مع إبعاد الهاتف المحمول عن مكان النوم كليا.

3- يساعد تناول بعض الأطعمة فى الشعور بالصداع والتى من بينها الألبان والحلويات والشوكولاته واللحوم المصنعة، والتى ينصح بتقليل الكميات المتناولة منها فى المقابل زيادة معدل الأطعمة الصحية كالخضروات والفواكه والحصول على وجبات غذائية متوازنة، مع الاهتمام بشرب الماء بكميات كافية، حيث يساعد نقص تناول الماء فى زيادة الشعور بالصداع.

4- القلق والتوتر ومصادر الضوضاء تؤدي للإصابة بالصداع، حيث تساعد تلك الأمور فى زيادة الشعور بالصداع.

5- الإفراط فى تناول الأدوية زيادة الشعور بالصداع حيث يمكن أن يكون الصداع من الأعراض الجانبية لتناول تلك الأدوية، خصوصا إذا كان ذلك لفترات طويلة أو دون إشراف طبي.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

دراسة: الأزمات القلبية قد تزيد مع برودة الطقس

بوابة القليوبية 9 نوفمبر 2018 أفادت دراسة جديدة موسعة بأن الأزمات القلبية تحدث في كثير ...