تعرف على فوائد البصل.. ينظف جسمك ويقوي مناعتك

بوابة القليوبية 3 سبتمبر 2018

رائحته نفاذة وقوية ولكن فوائده لا تعد، فهو بمثابة مضاد حيوي قوي للجسم، يمده بجميع العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها، وله العديد من الألوان ولكن فوائده واحدة، يتم وضعه على موائد المصريين أثناء تناولهم لوجبة الإفطار، بجوار “طبق الفول”، نعم أنه البصل.

هل تعلم يا عزيزى أن تناولك للبصل أثناء وجبة الإفطار يوميًا، فأنت تقوي جهازك المناعي، وتحد من إصابته بالسرطان، هذا ما أكده الدكتور محمد حلمي استشاري السمنة والنحافة.

وأضاف حلمي، أن تناول البصل يوميًا يمد البشرة بالكولاجين المهم لصحة البشرة، والذي يعمل على تقليل فرصة ظهور علامات التقدم في العمر، والتجاعيد، ولذا لا تترد في تناوله.

ونظرًا لاحتواء البصل على مضادات الأكسدة المهمة للجسم، فهذا يجعله أفضل الأطعمة على الإطلاق في تقليل فرص الإصابة بمرض السرطان، خاصة سرطان المعدة والقولون، كما أنه يخلص الجسم من السموم المتراكمة داخله، هذا ما أكده استشاري السمنة والنحافة.

من الفوائد الغريبة للبصل أنه يقوي عملية الهضم، ويحد من الإصابة بمشاكل في المعدة والقولون، وينظف المعدة والأمعاء والقولون، من السموم المتراكمة، وينصح بتناول البصل في وجبة الإفطار مع الفول، هذا ما نصح به محمد حلمي.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

دراسة: تغيير مواعيد الوجبات يساعد في خسارة الوزن

بوابة القليوبية | الأسرة والطفل لا حاجة لاتباع حمية قاسية بعد اليوم؛ إذ أظهرت دراسة ...