الاحتلال يهدم 4 منازل لفلسطينيين في الضفة الغربية

بوابة القليوبية 3 سبتمبر 2018

هدمت جرافات الاحتلال العسكرية الاثنين، ثلاثة منازل في بلدة الولجة شمال غربي محافظة بيت لحم جنوب الضّفة الغربية المحتلة، فيما هدمت مسكنا في منطقة مسافر يطّا جنوب الخليل.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم إن قوة عسكرية من الاحتلال داهمت بلدة الولجة وشرعت بعملية هدم منزل المواطن خالد أبو خيار، فيما أجبرت المواطنة حنان الرازم على هدم منزلها بزعم “البناء دون ترخيص”.

وأشار الشهود إلى أن المواطنة الرازم تسلمت إخطارا يتضمن هدم منزلها ذاتيا، وفي حال عدم تنفيذ الأمر فإن آليات إسرائيلية تهدمه وتتحمل هي كافة التكاليف، فيما حال سكان القرية دون هدم منزل ثالث يعود للمواطن محمد أبو التين، بعد أن تجمعوا داخله، قبل أن يتم تفريقهم وتنفيذ عملية الهدم.

واندلعت مواجهات في محيط المنزل استخدم خلالها الجيش الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، وأصيب مواطن بجراح، وعدد آخر بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

ويقع جزء من أراضي قرية الولجة ضمن حدود بلدية القدس المحتلة، وتقول مؤسسات حقوقية فلسطينية ودولية إن بلدية الاحتلال في المدينة تمنح رخص البناء للمستوطنات اليهودية في المدينة في الوقت الذي تشدد فيه القيود على منح رخص البناء للفلسطينيين.

وفي منطقة مسافر يطا في محافظة الخليل جنوب الضفة، أفاد النّاشط راتب الجبور بهدم جرافات إسرائيلية غرفة سكنية يملكها المواطن يوسف أبو عرام في خربة قويويص.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

أمريكا تدرس فرض عقوبات على الرياض ردا على مقتل خاشقجي

بوابة القليوبية 9 نوفمبر 2018 أعلن مستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديفيد هيل، أن بلاده تدرس ...