أضرار خل التفاح كثيرة أبرزها عسر الهضم

بوابة القليوبية 3 سبتمبر 2018

“خل التفاح” يتميز بطعمه المزز، ويقوم الكثيرون بوضعه على طبق السلطة الخضراء لإعطائها مذاقا مميزا، وآخرون يتناولون ملعقة منه على الريق للتخلص والقضاء على الوزن الزائد، والأغلبية يتناوله اعتقادًا منهم أنه يمده بصحة وعافية قوية، دون التعرف منهم على أضراره.

خل التفاح نوع من أنواع الخل الذى يتم تصنيعه من التفاح، ويتمتع بالعديد من الفوائد وأيضًا الأضرار حال الإسراف في تناوله، وينصح العديد من الأطباء بتناوله ولكن بحذر، فهو جيد على الصحة بشكل عام.

أضرار خل التفاح

وفقًا لما أقره الموقع الطبي “health line”، عن أضرار تناول خل التفاح، ومنها:

-يتسبب في الإصابة بعسر الهضم، والشعور الدائم بالغثيان، وذلك للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، ولذا فهم ممنوعون من تناوله.

-يقلل الشهية لأن تناوله يمليء المعدة، ولا يتسبب في شعورك بالجوع، ولذا لا تتردد في منعه، تناوله حتي لا تصاب بأي أضرار، ولكن في حالة الرغبة في التخلص من الوزن الزائد يمكنك تناوله لأن يساعد علي ذلك، ويرفع نسبة حرق الدهون.

-إذا كنت مريض وتقوم بأخذ حقن الأنسولين، فتجنب تناول خل التفاح لأنه يتسبب في زيادة حرق الأنسولين وقد يعرضك للهبوط.

-يبطيء عملية الهضم، يشكل خطرًا على الأمعاء، وذلك في حالة تعرضك لأي مضاعفات.

-أثبتت العديد من الدراسات الطبية، أن الإكثار من تناول الحمضيات تتسبب في تآكل مينا الأسنان، ومنها خل التفاح، ولذا فهو يشكل خطرًا على صحة أسنانك.

-الإكثار من تناوله يتسبب في ترشيح البوتاسيوم المتواجد في العظام، ويعرض صحتها للخطر، ويزيد من فرص إصابتها بالكسر.

-من أبرز الأضرار المنتشرة هى تأكل الجلد، أو تعرضه للحرق عند ملامسة خل التفاح للجلد، قد يعرضها للحرق في وقت قصير جدًا، ولذا يجب توخي الحذر يا عزيزي من إصابتك أو تعرض جلدك لملامسة خل التفاح.

-هل تعلم يا عزيزي، أن تناولك لخل التفاح قد يتفاعل مع بعض الأدوية التي تقوم بتناولها؟..نعم هذا ما أكده التقرير، موضحًا أن الأشخاص الذين يتناولون الأنسولين والأدوية المدرة للبول يمنعون من تناول خل التفاح بشكل تام.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

دراسة: تغيير مواعيد الوجبات يساعد في خسارة الوزن

بوابة القليوبية | الأسرة والطفل لا حاجة لاتباع حمية قاسية بعد اليوم؛ إذ أظهرت دراسة ...