قتلى وجرحى في هجوم مسلح ضد قوات إماراتية باليمن

بوابة القليوبية 29 أغسطس 2018

قُتل 5 جنود يمنيين وأصيب اثنان آخران بجروح؛ إثر هجوم مفترض لتنظيم القاعدة على نقطة عسكرية في محافظة أبين، جنوب البلاد، بحسب مصدرين طبي وأمني.

وقال مدير مكتب الصحة بمديرية أحور “أحمد المدحدح”، إن “خمسة جنود يمنيين لقوا مصرعهم فيما أصيب اثنان آخران جراء هجوم في مديرية أحور بمحافظة أبين”، دون أن يوضح مدى خطورة الإصابات.

فيما قال مصدر أمني في أبين، إن الهجوم استهدف نقطة تابعه لقوات الحزام الأمني (إحدى أذرع الإمارات العسكرية باليمن)، وتم باستخدام قنابل يدوية ورشاشات متوسطة.

وأشار المصدر، مشترطا عدم كشف هويته كونه غير مخول له بالتصريح للإعلام، إلى أن المهاجمين عقب تنفيذهم الهجوم أخذوا أسلحة القتلى، ولاذوا بالفرار إلى جهة غير معلومة.

وفيما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم، ولم يصدر بيان حوله من السلطات اليمنية حتى الساعة (6:25 ت.غ) من صباح اليوم الأربعاء، فقد رجح المصدر الأمني أن يكون الهجوم من تنفيذ عناصر “القاعدة”؛ حيث سبق أن هاجم التنظيم العديد من النقاط العسكرية بنفس الطريقة.

كما أن شهادات الجرحى تشير إلى أن ملامح وملابس المهاجمين تدل على أنهم ينتمون لـ”القاعدة”، بحسب المصدر ذاته.‎

ورغم إعلان السلطات المحلية في أبين، في أغسطس/ آب 2017، عن تطهيرها كل مديريات المحافظة من عناصر “القاعدة”، إلا أن التنظيم ينشط بين الحين والآخر، ويشن هجمات متعددة على مواقع أمنية ومعسكرات؛ ما أودى بحياة العشرات من الجنود.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

بالصور.. تشييع حزين لطفل “4 سنوات” قتله الاحتلال بغزة

بوابة القليوبية 12 ديسمبر 2018 لف حزن شديد جموع المشيعين للطفل الفلسطيني أحمد أبو عابد ...