بالفيديو.. غضب بالبصرة خلال تشييع جثمان متظاهر قتله الأمن

بوابة القليوبية 16 أغسطس 2018

شيع المئات من أهالي ناحية الهوير شمال البصرة، الخميس، جثمان المتظاهر حارث منعثر السلمي الذي قتل برصاص القوات الأمنية العراقية أثناء عمليات فض اعتصام أقامه متظاهرون أمام حقل غرب القرنه 2 النفطي.

وجرت مراسيم التشييع وسط غضب عارم لأهالي مدينة الهوير التي شهدت، أمس الثلاثاء، صدامات عنيفة بين القوات الأمنية وعشائر المدينة على خلفية مقتل متظاهر وإصابة ثمانية آخرين، بحسب وسائل إعلام محلية.

وتفرض القوات الأمنية التي استدعت تعزيزات أمنية من خارج المدينة، إجراءات مشددة قرب الدوائر الحكومية في الناحية كدوائر الزراعة والمجلس البلدي ومركز الشرطة والبلدية.

من جهتها، انتقدت عضو مجلس محافظة البصرة بسمة السلمي، طريقة تعامل قيادة العمليات والقوات الأمنية التي تحت إمرتها، مع المعتصمين أمام حقل غرب القرنة 2، وإزالة خيمتهم بالقوة.

وأضافت أن المعتصمين تعرضوا إلى ضرب عشوائي ومنهم الشاب حارث منعثر السلمي الذي ضُرب على رأسه من أحد الضباط ليتم اعتقاله وأربعة آخرين واقتيادهم إلى جهة مجهولة، مشيرة إلى أن شيوخ العشائر يعملون حاليا على تهدئة الوضع في ناحية الهوير.

واندلعت في محافظة البصرة، الأربعاء، صدامات عنيفة بين العشائر والقوات الأمنية في ناحية الهوير، على خلفية مقتل متظاهر وإصابة ثمانية آخرين برصاص الجيش.

وعلى خلفية فض اعتصام أمس الثلاثاء، قرب الحقل النفطي، نظمت عشائر المنطقة عصيانا مدنيا أغلقت فيه دوائر الدولة، ما أدى إلى حدوث اشتباكات عنيفة مع قوات الجيش الذين انسحبوا من المركز البلدي والمجلس المحلي إثر اشتعال النيران فيها.

وشهدت المدينة وصول تعزيزات من القوات الأمنية ترافقها طائرات مروحية، حيث جرت عمليات اعتقال واسعة بحق أبناء المدينة من المتظاهرين، وفقا لمصادر محلية.

 

#شاهد | غضب كبير بناحية #الهوير في #البصرة أثناء تشييع المتظاهر #حارث_منعثر_السلمي #نسخة

Posted by ‎نسخة – Noskha‎ on Wednesday, August 15, 2018

 

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

بالفيديو.. مريض يضرب عن الطعام بمستشفى بنها الجامعي احتجاجا على تأجيل جراحة

بوابة القليوبية 15 نوفمبر 2018 تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صور وفيديوعات لمريض ...