فوائد البطاطا للجسم والصحة أبرزها الطاقة والنشاط

بوابة القليوبية 15 أغسطس 2018

البطاطا من أفضل المأكولات التى يمكن أن تمد الجسم بالكثير مما يحتاجه، وفوائد البطاطا حسبما ذكر موقع “care2″، أنها غنية بالكثير من العناصر الغذائية التى تفيد الجسم، فهى تحتوى على عدد كبير من الفيتامينات المهمة للصحة، كذلك تحتوى على المعادن المفيدة.

ومن أبرز فوائد البطاطا احتوائها على فيتامين سى الهام والمفيد للجسم، الذى يدعم مناعة الجسم ويزيد من الوقاية من الأمراض العابرة كنزلات البرد والأنفلونزا، كما أن البطاطا تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة، وتحسين حالة العظام وتقويتها وكذلك تحسين حالات الالتهاب والالتئام بشكل سريع.

وتابع الموقع المذكور فى تقرير له حول فوائد البطاطا، أن الحديد من العناصر التى تعد البطاطا غنية بكمية جيدة منه، فهو يساعد على إعطائك حيوية وطاقة ونشاط كبير، كذلك تحسين حالة خلايا الدم الحمراء، كما تفيد البطاطا كذلك فى إمداد الجسم بفيتامين د الذى أصبح من أهم المتطلبات للجسم، وكذلك تساعد على التخلص قدر الإمكان من حالات الكسل والإجهاد التى تصيب البعض وترهقهم.

ومن أهم فوائد البطاطا أنها تعمل على عدم رفع نسبة السكر فى الدم، فهى تمد بالطاقة ولكنها لا تساعد على رفع سكر الدم بشكل كبير، وهو ما يعتبر مفيدا لدى بعض الحالات، كذلك فإنها تحتوى على كم جيد من البوتاسيوم، الذى يساعد على سلامة العضلات فى الجسم، كذلك يقى من تقلصاتها، وتقليل التورمات قدر الإمكان، كذا يساعد إحتواء البطاطا على الماغنيسيوم، على الحفاظ على سلامة العظام والشرايين وكذلك صحة العضلات.

وتابع الموقع المذكور أيضا، أن أبرز وأهم فوائد البطاطا تتمثل فى أنها تحمى من آثار العجز وغيره من الأثار العمرية على الإنسان، كذلك لأنها تحتوى على نسب جيدة من البيتا كاروتين، كذلك أنها تعمل كنوع من مضادات الأكسدة طبيعى يقى الجسم من فرص الإصابة بالسرطان والأورام قدر الإمكان.

وهو ما يوضح أن أبرز فوائد البطاطا تتمثل فى الكاروتين الهام الذى يساعد على حماية الجسم من الكثير من المشكلات الصحية، ولذا ينصح بتناول البطاطا أيا كانت طريقة طهيها سواء مشوية، أو مخبوزة أو بأى شكل ممكن كى يستفيد الجسم منها.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

دراسة: تغيير مواعيد الوجبات يساعد في خسارة الوزن

بوابة القليوبية | الأسرة والطفل لا حاجة لاتباع حمية قاسية بعد اليوم؛ إذ أظهرت دراسة ...