غضب طلابي بسبب إجبار الجامعة الأميركية بالقاهرة طالباً يمنياً على العودة لبلاده

بوابة القليوبية 12 أغسطس 2018

اتهم الطالب اليمني نجم الدين العرياني الجامعة الأميركية بالقاهرة بإجباره على العودة لبلاده بالقوة، بعد إيقاف منحته الدراسية بالجامعة.

وقال العرياني في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك، أنه تعرض لمشكلة خلال دراسته بالجامعة أدت لإنهاء منحته، وتريد الجامعة إعادته لليمن بالقوة، مشيرًا إلى أنه فقد أسرته المكونة من والده ووالدته وشقيقته في الحرب باليمن، ولا يملك أحدًا يعود إليه هناك.

وأضاف العرياني أنه طلب من الجامعة مساعدته لتقديم طلب اللجوء السياسي، وأنه أخبرهم أنه سيموت إذا عاد إلى اليمن، لكنهم لم يهتموا بطلبه.

وبحسب أصدقاء العرياني فإن رجال أمن اصطحبوه بالقوة إلى المطار، أمس الجمعة، 10 أغسطس، لإجباره على السفر، وأن اتحاد الطلاب بالجامعة عندما علم بالأمر تدخلوا واصطحبوه إلى مكان آمن.

ما تعرض له الطالب اليمني تسبب في حالة غضب بين الطلاب، الذين قاموا بنشر قصته على مواقع التواصل، مستنكرين الطريقة التي تعاملت بها الجامعة معه.

من جانبها نفت الجامعة أن تكون قد حاولت ترحيله، وقالت رحاب سعد، مسؤولة الإعلام بالجامعة الأميركية: الجامعة ليست سلطة ترحيل لكنها أخلت مسؤوليتها طبقًا للعقد المبرم مع الجهة التي أعطت للطالب منحة الدراسة بالجامعة بقطع تذكرة سفره وإيصاله للمطار.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

الري: السيول هذا العام بدأت مبكرا على غير العادة

بوابة القليوبية | الإثنين 3 سبتمبر 2018 أبدت وزارة الموارد المائية والري اندهاشها من حلول ...