خبير يحذر من وجود المروحة فى غرفة النوم.. اعرف السبب

بوابة القليوبية 1 أغسطس 2018

ارتفاع درجة الحرارة تجعل الناس يبحثون على وسائل الترطيب للتخلص من الحر والعرق مثل استخدام التكييف أو المروحة أو تناول العصائر والفواكه الغنية بالمياه، والخروج للتنزه فى أماكن مفتوحة للحصول على الهواء النقى.

ووفقاً لموقع “ديلى ميل”، أوضح خبير النوم الدكتور “إريك كوانزى”، أنه من الصعب النوم في الحرارة لأن مستويات الحرارة عند النوم المريحة لأجسادنا تتراوح ما بين 16 درجة مئوية و 18 درجة مئوية.

لكن وجود مروحة تهب الهواء فى غرفة النوم قد يجعلك على ما يرام، لكن يمكن أن تتسبب فى حدوث الربو وجفاف العينين، لذلك قد يكون من الأفضل بالنسبة للبعض تجنب اللجوء إلى المروحة الأرضية أو السقف لتهدئة الجسم، والحفاظ على تظليل الغرفة خلال النهار وشرب الماء البارد بدلاً من الكافيين أو الكحول سوف يساعدك فى الحفاظ على البرودة بدلاً من ذلك ، وفقًا لما ذكرته “NHS”.

كما أن التعرض للهواء الجاف بشكل مستمر قد يؤدي أيضًا إلى جفاف الجلد، وكذلك العينين والأفواه، فالكثير من الناس لا ينامون بسبب هذه المشاكل.

وإضافة إلى ذلك، أوضح الباحثون أن الهواء يمكن أن يجفف أفواه الناس، والحناجر والأنوف، والتي يمكن أن تهيج الجيوب الأنفية وتسبب خلق الجسم للمخاط، كما يمكن للهواء البارد أن يجعل عضلات الناس متوترة، مما قد يجعلهم يستيقظون وهم يشعرون بالألم أو يعانون من تشنجات.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

علاج القولون العصبي بعدة طرق أبرزها تجنب المياه الغازية وتناول الطعام الصحي

بوابة القليوبية 14 أغسطس 2018 القولون العصبي أحد أهم أنواع المتلازمات التى يعاني منها عدد ...