وزير إسرائيلي: توصلنا لاتفاق سلام مع القاهرة وجيشنا قربها

بوابة القليوبية 22 يوليو 2018

أكد وزير الإسكان الإسرائيلي يوآف غالانت الأحد، أنه لا يعارض اتفاقيات سلام بين “إسرائيل” والدول العربية، لكن مثل هذه الاتفاقيات يجب أن تعقد من “موقع قوة”.

وشدد الوزير غالانت على أن “اتفاقيات كهذه في الشرق الأوسط، يجب ألا تبرم إلا من موقع قوة”، موضحا أن “إسرائيل توصلت لاتفاق سلام مع مصر، ليس لأن المصريين يريدون السلام، بل لأن الحرب الرابعة التي بادروا إليها، انتهت وجيشنا يبعد عن القاهرة 101 كيلومتر فقط”، بحسب ما أورده موقع “i24” الإسرائيلي.

ونوه الموقع إلى أن الوزير الحالي غالانت، “عين قائدا لهيئة أركان الجيش الإسرائيلي، حتى ألغي التعيين بعد وقت قصير، بعدما تبين أن قسما من بيته مبني على أراض عامة”، مضيفا أن “غالانت لم يشارك في الحروب الأربع التي وقعت بين إسرائيل ومصر”.

وفي حديثه عن قطاع غزة، قال غالانت الذي ينتمي لحزب “كلنا”، ويشغل منصب عضو في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت” إن “من يطلق القذائف على إسرائيل، ويمارس العنف على الحدود معها، لا يبتغي من ذلك تحسين أوضاعه المعيشية والاقتصادية، بل يريد تنفيذ حق العودة”.

وأضاف أن “من يقرأ ميثاق حركة حماس يعرف كل شيء؛ مكتوب هناك أن القتال سيبقى مستمرا حتى التخلص من آخر يهودي مختبئ خلف الشجر”، وفق قوله.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

سخرية واسعة من “لباس” السيسي.. “حقق حلمه”

بوابة القليوبية 21 أكتوبر 2018 حالة واسعة من السخرية طالت عبد الفتاح السيسي بعد تداول ...