اعتقال 44 فردا من قوات حرس الجمهورية اليمنية

بوابة القليوبية 18 يوليو 2018

أقدم مسلحون مجهولون يعتقد أنها “قوات تابعة للمجلس الجنوبي”، اليوم الأربعاء، على اعتقال 44 فردًا من قوات حراس الجمهورية اليمنية، بمحافظة الضالع جنوبي البلاد، وفقًا لمصدر أمني.

وقال المصدر ، إن أفراد يعتقد أنهم من قوات المجلس الجنوبي، اعتقلوا اليوم 44 شخصاً من قوات “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق صالح، نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

وأضاف المصدر مفضلًا عدم ذكر اسمه، كونه غير مخوّل بالتصريح لوسائل الإعلام، أن عناصر المقاومة أوقفوا حافلة كانت تقل أفراد حرس الجمهورية، وأوضح المصدر ذاته، أن المجموعة المسلحة اعتقلت جميع الركاب، قبل أن تحرق الحافلة، دون مزيد من التفاصيل حول الوجهة التي اقتادتهم إليها، ولم تصدر السلطات الأمنية في الضالع أية توضيحات حول هوية الجهة التي اعتقلت أفراد حرس الرئاسة أو أسباب الاعتقال.

فيما يعتقد مراقبون أن أسباب ذلك تعود إلى التوترات الأخيرة بين المجلس الانتقالي الجنوبي الداعي إلى انفصال جنوب اليمن عن شماله، وقوات حراس الجمهورية التي تتخذ من عدن مركزا للتدريب.

وأمس الثلاثاء، أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، عبر متحدثه سالم ثابت العولقي، عبر صفحته على “تويتر”، رفض أبناء الجنوب لأي تواجد عسكري لقوات شمالية في المحافظات الجنوبية.

تجدر الإشارة أن الحكومية اليمنية تسيطر على 7 مديريات بمحافظة الضالع، فيما لا تزال مديريتا “دمت” و”جبن” تخضعان لسيطرة مسلحي “الحوثي”.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

هيومن رايتس: نتائج تحقيق الرياض بهجوم صعدة ستكون “مسخرة”

بوابة القليوبية 14 أغسطس 2018 شككت منظمة هيومان رايتس ووتش بنتائج التحقيق الذي ستجريه السعودية ...