بالفيديو.. قصف إيراني عنيف على أربيل يتسبب بموجة نزوح كبيرة

بوابة القليوبية 17 يوليو 2018

شنت المدفعية الإيرانية، الثلاثاء، قصفا عنيفا على مناطق حدودية تابعة لمحافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، ما تسبب بنشوب حرائق كبيرة دفعت سكان ثلاث قرى للنزوح.

وقال مدير ناحية سيدكان بمحافظة أربيل، إحسان جلبي، إن “المدفعية الإيرانية قصفت بشدة مناطق حدودية تابعة لناحية سيدكان، وإن الهجوم تسبب في نزوح سكان ثلاث قرى واندلاع حرائق كبيرة في البساتين والمراعي”.

وأوضح أن “الهجوم المدفعي تسبب في نزوح سكان قرى برهول وبريزة وكتينة التابعة لناحية سيدكان”، لافتا في الوقت نفسه إلى “حرق مساحات كبيرة من البستانين والمراعي جراء القصف”. وقال جلبي إن “فرق الإطفاء لم تتمكن من إخماد النيران المندلعة بسبب شدة القصف المستمر حتى الساعة”.

وكانت القنصلية الإيرانية العامة في أربيل أعلنت في 13 حزيران/ يونيو، أنها قدمت مذكرة احتجاج إلى حكومة إقليم كردستان، بسبب تسلل “الإرهابيين” من العراق إلى داخل الأراضي الإيرانية.

وبحسب وكالة “إرنا” فإن “وفدا إيرانيا يرأسه كبير خبراء القنصلية برهاني التقى مسؤولة في مكتب العلاقات الخارجية بإقليم كردستان العراق وسلمها مذكرة احتجاج إيران على التحركات الأخيرة للعناصر الإرهابيين في بعض المناطق الحدودية المشتركة”.

وأبلغ الوفد إقليم كردستان باحتجاج إيران بخصوص تسلل “الإرهابيين”، مهددا بأن “من حق القوات الإيرانية الدفاع المشروع والتصدي لبؤرة التهديد، مذكرا الجانب العراقي بذلك”.

 

#شاهد | #اللقطات الأولى من #القصف_الإيراني العنيف على ناحية سيدكان في #أربيل والذي أدى إلى اندلاع #حرائق كبيرة ونزوح سكان ثلاثة قرى#شير_نسخة

Posted by ‎نسخة – Noskha‎ on Tuesday, July 17, 2018

 

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

هيومن رايتس: نتائج تحقيق الرياض بهجوم صعدة ستكون “مسخرة”

بوابة القليوبية 14 أغسطس 2018 شككت منظمة هيومان رايتس ووتش بنتائج التحقيق الذي ستجريه السعودية ...