طائرات غزة الورقية تحرق 600 دونم للمستوطنين في يوم واحد

بوابة القليوبية 10 يوليو 2018

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن يومه الثلاثاء “شهد تصعيدا في الحرائق المندلعة بمستوطنات غلاف غزة”، وذلك بفعل الطائرات الورقية والبالونات المنطقة من قطاع غزة المحاصر.

وقال موقع والاه الإخباري الإسرائيلي إن نحو 600 دونم من الأحراش في المستوطنات القريبة من غزة احترقت بفعل الطائرات الورقية، وإن “بعض الحرائق لا تزال مشتعلة وأنه يشترك في جهود إطفاء الحرائق عدد من الطائرات الإسرائيلية”.

كما أشار الموقع إلى أن مستوطنين فيما يعرف بـ”غلاف غزة” اشتكوا من احتراق ما أسموه “الجدار الأمني” الذي تمثله الأحراش المحيطة بالقطاع، في إشارة إلى الأشجار التي تم زراعتها على مدار عشرات السنين الماضية؛ منعًا لكشف مستوطني الغلاف أمام نيران قناصة المقاومة في القطاع.

ونقل الموقع الإسرائيلي عن بعض المستوطنين قولهم إنهم “باتوا مكشوفين أمام النيران الفلسطينية بعد احتراق الجدار الطبيعي الذي تشكله تلك الأحراش.”

ويأتي الإعلان عن حرائق اليوم رغم إعلان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الاثنين تشديد الحصار المفروض على قطاع غزة ردا على الطائرات الورقية، والبدء بأولى الخطوات وهي إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري الذي يعد المعبر الوحيد للقطاع ابتداء من الثلاثاء.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

الكويت: قطر لم تحرق “مراكب العودة” للمصالحة الخليجية

بوابة القليوبية 16 ديسمبر 2018 نفى نائب وزير خارجية الكويت خالد الجار الله، السبت، أن ...