نقل 850 ألف متر مكعب يوميا من نهر النيل إلى العاصمة الإدارية

بوابة القليوبية 10 يوليو 2018

قال اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، إنه جاري تنفيذ محطة مياه رئيسية لتغذية مشروع العاصمة الإدارية، من مياه النيل جنوب حلوان مع الدائري الإقليمي، بطاقة إجمالية مليون ونصف متر مكعب يوميا.

وتابع «عابدين»، أن حصة العاصمة الإدارية من المشروع الجاري تنفيذه تبلغ 850 ألف متر مكعب يوميا، وهي الشبكة الأساسية لتغذية 40 ألف فدان، متوقع أن تستوعب ما يزيد عن مليون نسمة.

وتعتمد العاصمة الإدارية في الوقت الحالي على محطة مياه سعة 125 ألف متر مكعب في اليوم خط 35 كم من العاشر انتهت بنسبة 80%، بالتوازي مع مشروع خط مياه 11 كم من القاهرة الجديدة سعة 125 ألف متر مكعب في اليوم، تكفي لمدة 4 سنوات بما يتناسب مع عدد المقيمين والموظفين المخطط نقلهم إلى العاصمة الإدارية منتصف العام المقبل.

ويبلغ إجمالي مساحة العاصمة الإدارية 170 ألف فدان، مقسمة إلى 3 مراحل، مساحة المرحلة الأولى الجاري التعامل عليها 40 ألف فدان، عبارة عن مجتمع عمراني متكامل يتضمن المجتمع السكني والخدمي والتجاري والإداري، وحي الوزارات ومبنيي البرلمان والرئاسة، حيث تحتوي على 8 أحياء سكنية بمتوسط 25 ألف وحدة سكنية لكل حي، بالإضافة إلى الحي الحكومي المخطط نقل الوزارات إليه بداية من منتصف العام القادم 2019.

ويستوعب الحي الحكومي من 60 إلى 65 ألف موظف بواقع 15 مترا مربعا لكل موظف، ومن المخطط إخلاء مقار الحكومة الحالية لصالح شركة العاصمة الإدارية التي تتولى ادارتها من خلال شركة تابعة لها لإدارة الأصول العقارية، باستثناء المقار ذات الطابع التاريخي سيتم نقلها إلى وزارة الثقافة.

وتأسست شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية (شركة مساهمة مصرية) وفقا للقرار الجمهوري رقم 57 لسنة 2016 برأس مال مرخص 203 مليارات جنيه، والمدفوع 20 مليار جنيه، تتولى تخطيط وإنشاء وتنمية العاصمة الإدارية الجديدة وتجمع الشيخ محمد بن زايد العمراني، ويساهم فيها بنسبة 51% كل من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وجهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة، و49% حصة هيئة المجتمعات العمرانية.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

بالصور.. ترحيل 28 مصريا من ليبيا بتهمة الهجرة غير الشرعية

بوابة القليوبية 16 ديسمبر 2018 كشف جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية والدوريات الصحراوية في مدينة ...