إنزال الدفعة الرابعة من زريعة أسماك بحيرة عرب العليقات

بوابة القليوبية 10 يوليو 2018

أشرفت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة الخانكة برئاسة مجدي نجاح رئيس الوحدة المحلية بمركز ومدينة الخانكة، على تنزيل الدفعة الرابعة من زريعة الأسماك والتي تُقدر بنحو 100 ألف أصبعية بلطي في بحيرة عرب العليقات والتي تقع على مساحة 85 فدانا، وكان تم إطلاق ثلاث دفعات بنحو 230 ألف زريعة سمكية.

وأكد محافظ القليوبية أنه تم إعداد خطة بالتنسيق مع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية والمحافظة لاستغلال بحيرة عرب العليقات كمربى سمكي وذلك عن طريق تنميتها بـ500 ألف إصبعية من أسماك العائلة البورية والبلطي النيلي والبلطي الأحمر، فضلًا عن استغلالها لراغبي الصيد من الهواة.

وأضاف أن المشروع سوف يزيد من الفرص الاستثمارية والسياحية بالمنطقة، موضحًا أن المحافظة من أهدافها استغلال البحيرة كمنطقة سياحية وأن المشروع السمكي سوف يزيد من الفرص السياحية بها.

وجدير بالذكر أن وزارة الزراعة قامت بالتعاون مع هيئة الثروة السمكية بعمل رفع مساحي وتحديد لأعماق البركة بالكامل، كما تم إنشاء 40 قفصا سمكيا بقطر 8 أمتار للقفص الواحد ويتم استزراع القفص الواحد بـ8000 إصبعية بلطي للوصول بالإنتاجية إلى 2 طن للقفص الواحد بإجمالي 80 طن للدورة الواحدة.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

شاب يحارب القمامة بجرافيتي “محمد صلاح” في القليوبية

بوابة القليوبية 22 يوليو 2018 قرر شاب تغيير قريته للأفضل فحارب القمامة بالإبداع والرسم “الجرافيتي” ...