محامي وحقوقي سعودي: معلومات مؤكدة بمضايقات لمعتقلين بسجون «بن سلمان»

 بوابة القليوبية الخميس 14 يونيو 2018

قال المحامي والحقوقي السعودي «سلطان العبدلي» إن لديه «معلومات مؤكدة» لم يكشف عن مصدرها حول تعرض 3 من معتقلي الرأي بالسعودي لمضايقات كبيرة وضغوط نفسية متعمدة داخل السجن خلال الفترة الأخيرة.

وشملت تلك المضايقات، التي لم يكشف عن طبيعتها وأبعادها، كلا من الشيخ الدكتور «علي العمري»، والشيخ الدكتور «فهد السنيدي»، والاقتصادي «عصام الزامل»، بحسب ما نقله حساب «معتقلي الرأي» المخصص لمتابعة أنباء المعتقلين بالسعودية.

وشملت المعتقلين الثلاثة حملة اعتقالات واسعة شنتها أجهزة الأمن السعودية في في سبتمبر/أيلول 2017 ضد عشرات من الدعاة والعلماء والشخصيات العامة، وجاءت حملة الاعتقالات على خلفية الحصار الذي فرضته السعودية والإمارات ومصر والبحرين، على دولة قطر في يونيو/حزيران من العام 2017.

معتقلي الرأي@m3takl

🔸المحامي سلطان العبدلي: لدينا معلومات مؤكدة عن تعرّض كل من الدكتور ، والدكتور ، والاقتصادي إلى مضايقات كبيرة وضغوط نفسية متعمدة داخل السجن خلال الفترة الأخيرة.

وتمت الاعتقالات، دون أمر قضائي أو مذكرة إلقاء القبض، وهي طريقة تشبه عمليات الاختطاف، ويمنع المعتقل من التواصل مع ذويه أو توكيل محام لمتابعة قضيته، حسب «مواطنون بلا حدود»، وذلك على الرغم من حملات الإصلاح التي يروج لها ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان».

ولا تكشف السلطات السعودية عن هوية المعتقلين ولا عن عددهم، لكن مغردين سعوديين أكدوا في نبأ اعتقال عشرات الشخصيات معظمهم من الدعاة، منهم بعض الدعاة المشهورين على شبكات التواصل الاجتماعي ولديهم ملايين المتابعين، ويعد من أشهرهم الشيخ «سلمان العودة»، والقارئ «إدريس أبكر» وآخرين.

المصدر | الخليج الجديد

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

مصر: وعود سودانية برفع الحظر على الحاصلات المصرية

بوابة القليوبية | الإثنين 3 سبتمبر 2018 حصلت وزارة الزراعة على وعود من المسئولين في ...