“الأسد” يتحدث عن عرض السعودية عليه مقابل تخليه عن إيران

 بوابة القليوبية الخميس 14 يونيو 2018

تحدث رأس النظام السوري، بشار الأسد، مساء الأربعاء، عن العرض الذي قدمته المملكة السعودية له مقابل تخليه عن العلاقات الاستراتيجية مع إيران.

وقال “الأسد” في لقاءٍ مع قناة “العالم” الإيرانية ردًّا على سؤال عن الثمن الذي ربما يحصل عليه النظام إذا ما تم إخراج إيران من الأراضي السورية: “كما قلت في البداية طالما أن هذه العلاقة ليست مطروحة في البازار فلا يمكن لهم أن يقدموا الثمن”.

وأضاف: ” تم طرح هذا الموضوع من قِبَل دول مختلفة، منها السعودية على سبيل المثال، في بداية الحرب، وليس فقط في بداياتها، وإنما أيضًا في مراحل متعددة، كان الطرح أنه إذا قطعت سوريا علاقاتها مع إيران سيصبح الوضع في سوريا طبيعيًّا، هذا المبدأ مرفوض بالنسبة لنا بالأساس”، على حد قوله.

وردًّا عن سؤالٍ حول ما إذا كانت السعودية قد قدمت مبادرات، بشكلٍ مباشرٍ، أكد “الأسد”: ” نعم مباشر، والعلاقة مع إيران كانت أساس أي طرح، وموقف السعودية معلن بهذا الموضوع، أنا لا أطرح سرًا”.

وكانت المملكة السعودية أكدت في أكثر من مناسبة على موقفها الثابت من القضية السورية، الذي يستند على مبادئ إعلان “جنيف 1” وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، الذي يدعو لتشكيل لجنة انتقالية للحكم تتولى إدارة شؤون البلاد، والتحضير للانتخابات لوضع مستقبل جديد لسوريا لا مكان فيه لبشار الأسد.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

أحمد الريسوني: ابن سلمان مجنون وبلطجي أمر بقتل خاشقجي

بوابة القليوبية 23 أكتوبر 2018 وصف نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني، ولي ...