أضرار الشاي على الصحة من ضمنها هشاشة العظام

بوابة القليوبية 14 يونيو 2018

الرغم من تعدد فوائد الشاي وفقا لكافة الدراسات الحديثة، ولكنه يحتوى أيضا على أضرار نتيجة وجود مادة الكافيين به، يحظى الشاي بشعبية كبيرة بين مختلف الشعوب، على اعتبار أنه منعش ومهدئ، وأصبح حاليا يأتي بمجموعة متنوعة من النكهات.

الشاى وافقا لموقع ” teaanswers” من المشروبات الأكثر شعبية في العالم، والثانى بعد الماء فقط ، وعلى الرغم من أهمية معرفة الفوائد الصحية للشاى، يجب أن تدرك أيضا الآثار السلبية المحتملة للشاى على الصحة.

كيف يكون الشاي سيئ لصحتك

تظهر الدراسات والأبحاث الطبية والصحية أن هناك بعض الآثار الجانبية للشاي التي لها تأثير سيء على صحتك، هذه الآثار الجانبية المحتملة للشاي يمكن أن تتراوح من السرطان (المريء والبروستاتا) إلى هشاشة العظام.

الآثار السيئة للشاى على الصحة

1. الشاى الساخن قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء.

أظهرت دراسة أجريت في عام 2008 أن شرب الشاي الساخن جداً قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء، خاصة إذا كانت عند درجة حرارة (65-69 درجة مئوية) أو حار جدا عند درجة حرارة أكثر من 70 درجة مئوية

ووجدت أيضا أن أولئك الذين شربوا الشاي في غضون 3 دقائق من سكب كوب الشاى تعرضوا لمخاطر أكبر للسرطان من أولئك الذين سمحوا لتبريد الشاى لمدة 4 دقائق أو أكثر .

2. الشاى وهشاشة العظام

هناك حالات من الناس الذين تضررت عظامهم عن طريق شرب الكثير من الشاي، حيث تحتوى أوراق الشاى القديمة على المزيد من الفلوريد مقارنة بالأوراق الأصغر، وبالتالي قد يكون للأوراق الحديثة أقل خطورة

3. الشاي قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا

ربطت الأبحاث بين شرب الشاى الثقيل وزيادة مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وأشار البحث إلى أن الرجال الذين يشربون 7 أكواب أو أكثر من الشاي يوميا يزيد لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 50٪ عن أولئك الذين يتناولون القليل من الشاي من 0 إلى 3 أكواب يوميا.

على الرغم من ذلك فأن هناك عوامل أخرى قد تساهم فى التسبب فى السرطان بما في ذلك العمر ، والنظام الغذائي ، والتوتر ، والتاريخ العائلي .

4. الشاى والكافيين

الشاى يحتوى بشكل طبيعى على مادة الكافيين، في حين أن فوائد الكافيين تشمل زيادة الطاقة واليقظة ، ولكن إذا كنت تستهلك الكثير من الشاى أو لديك حساسية للكافيين ، قد تواجه بعض الآثار الجانبية السلبية.

تتضمن الآثار الجانبية الشائعة للكافيين السلبية صعوبة في النوم ، وزيادة معدل ضربات القلب، والاكتئاب ، والقلق ، ونوبات الهلع.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

دراسة: تغيير مواعيد الوجبات يساعد في خسارة الوزن

بوابة القليوبية | الأسرة والطفل لا حاجة لاتباع حمية قاسية بعد اليوم؛ إذ أظهرت دراسة ...