الأمور المستعجلة تقضى بعدم الاختصاص النوعى فى سحب تراخيص “بى بى سى”

 بوابة القليوبية الأربعاء 13 يونيو 2018

 

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الأربعاء، بعدم الاختصاص النوعي في الدعوى التي تطالب بسحب تراخيص وإغلاق مكتب هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” في مصر.

كانت الدعوي القضائية المستعجلة، التي أقامها المحامي محمد حامد سالم، حملت رقم 573 لسنة 2018، زاعمة إن هيئة الإذاعة البريطانية “دأبت على بث الأخبار الكاذبة والمفبركة، سعيًا إلى زعزعة الاستقرار في مصر، والتشويه المتعمد لصورة مصر، بخاصة في مجال حقوق الإنسان”.

أتت هذه الدعوى فى أعقاب إذاعة هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، تقريرا لها عن الإختفاء القسرى الذى يمارسه نظام السيسى ضد معارضيه، وتم إذاعة لقاء مع والدة فتاة تدعى «زبيدة» ذكرت أن ابنتها «زبيدة» اعتقلت وهى بالقرب من إحدى التظاهرات التى لم تشارك بها، عام 2014 ومكثت فى السجن 7 أشهر دون محاكمة وتعرضت للضرب والتعذيب والاعتداء الجنسى عليها من قبل عناصر شرطة الانقلاب، لتضيف إلى أن ابنتها قد أعيد اعتقالها فى 2016 مرة أخرى، وما زالت معتقلة حتى الآن ومختفية قسريا.

إلا أن نظام السيسى سارع بإظهار «زبيدة» من داخل قسم شرطة فى لقاء مع الإعلامى المؤسد للانقلاب، عمرو أديب ، لتزعم إنها تعيش فى منطقة فيصل وأنها لم تعلم بالضجة التى أثيرت حولها فى فيلم عرضته قناة «بي بي سي» وأنها لم تلتق بوالدتها منذ عام، مضيفة: «قاعدة مع زوجى وابنى فى فيصل ومش بكلم والدتى».

وقد تم إعتقال والدة الفتاة، ولا يعلم أحد مصير الفتاة نفسها حتى الآن.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

السيسي يخصص 94 فدانًا برأس سدر للقوات المسلحة

بوابة القليوبية 16 أغسطس 2018 أصدر عبدالفتاح السيسي، الخميس، قرارًا جمهوريًا يحمل رقم 348 لسنة ...