الهندباء.. يحسن عملية الهضم ويقوى العظام ووقاية من السرطان

بوابة القليوبية 12 يونيو 2018

يعتبر الهندباء من النباتات البرية، التى تحتوى على عناصر غذائية هامة، مثل فيتامين أ وفيتامين ج، والحديد والكالسيوم وإزالة السموم بالجسم، وغيرها من الفوائد التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع “organicfacts”.

تحسين صحة العظام
يحتوى نبات الهندباء على نسبة عالية من الكالسيوم، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة مثل فيتامين Cوالليتولين، مما يساعد فى الحفاظ على صحة العظام وحمايتها من الهشاشة .

علاج اضطرابات الكبد
يحتوى الهندباء على مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج والوتولين، التى تحافظ على صحة الكبد.

العناية بالبشرة
يستخدم حليب الهندباء، في علاج الأمراض الجلدية التي تسببها الالتهابات الميكروبية والفطرية، وذلك لإحتوائها على خصائص مبيدة للجراثيم، والفطريات.

ويستخدم الهندباء فى علاج الحكة، والأكزيما، وغير من الأمراض الجلدية دون التعرض لخطر الآثار الجانبية أو الاضطرابات الهرمونية التي تحدث عادةً بسبب علاجات البشرة الدوائية.

فقدان الوزن
يحتوى الهندباء على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، وكما تعتبر مدر للبول، مما يساعد فى التخلص من الدهون بنسبة تصل إلى 4 ٪ .

الوقاية من السرطان
يحتوي نبات الهندباء على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل فيتامين C والليتولين، والتي تقلل من الجذور الحرة المسببة للسرطان وبالتالي تقلل من خطر الاصابة بالسرطان.

علاج الإمساك
يحتوى نبات الهندباء على مستويات عالية من الألياف الغذائية، مما يساعد فى تحسين عملية الهضم وصحة الأمعاء، وبالتالى تقلل من فرص الإصابة بالإمساك والإسهال.

الوقاية من فقر الدم
يحتوى نبات الهندباء على الحديد والفيتامينات و البروتين، مما يساعد فى تشكيل خلايا الدم الحمراء وبعض المكونات الأخرى من الدم.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

أعراض التسمم.. أهمها الارتباك والقىء

بوابة القليوبية 12 ديسمبر 2018 التسمم هو الإصابة أو الوفاة بسبب بلع أو استنشاق أو ...