تحويل مسار طائرة متجهة لأمريكا بعد تهديد على متنها

بوابة القليوبية 12 يونيو 2018

قالت الشرطة الأيرلندية إن طائرة تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية للطيران، قادمة من العاصمة الإيطالية روما إلى مدينة شيكاجو الأمريكية، حولت مسارها إلى مطار شانون في أيرلندا بعد اكتشاف “رسالة” على متنها.

وقال مصدر مطلع على التحقيق إن الرسالة أشارت إلى وجود قنبلة على الطائرة، وقال جيم مولوي، وهو ممثل لشرطة أيرلندية، إن الركاب البالغ عددهم 207 وأفراد الطاقم وعددهم 11 نزلوا من الطائرة، وهي من طراز بوينج 330-767، في مطار شانون الساعة 2:15 مساء (1315 بتوقيت جرينتش).

وأضاف، في بيان أرسله بالبريد الإلكتروني، أن ركاب الرحلة (يو.إيه 971) يخضعون للتفتيش. ولم يدل بأي تفاصيل عن طبيعة التهديد.

وذكرت شركة يونايتد إيرلاينز في بيان أن “مخاوف أمنية محتملة” كانت وراء هبوط الطائرة، دون مزيد من التعليق.

وقالت الشركة: “بعد تقييم الموقف، قرر طاقم الطائرة تحويل مسارها إلى أقرب مطار متاح”. وقال: “ستُجري عمليات فحص أمني إضافية على كل العملاء والحقائب”، وأضافت الشركة، على “تويتر”، أن رحلة اليوم ألغيت، وسيغادر الركاب إلى شيكاجو الثلاثاء.

وأبلغ مصدر حكومي أمريكي على صلة بالتحقيق رويترز بأن الإدارة الأمريكية على علم بالواقعة، وتحاول التأكد ما إذا كان وراء هذا التهديد أي نية للعنف.

وأضاف المصدر أنه يجري تحليل الخط المكتوبة به هذه الرسالة، ومضاهاته بخطوط أخرى كُتبت بها رسائل تهديد سابقة يعثر عليها من حين لآخر على متن الرحلات الجوية.

وذكرت صحيفة أيرش تايمز أن الشرطة تأخذ نماذج لكتابات بخط اليد للركاب. وأضافت أن رسالة التهديد عُثر عليها في مرحاض الطائرة، دون الإشارة إلى مصدر هذه المعلومة.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

مصر: وعود سودانية برفع الحظر على الحاصلات المصرية

بوابة القليوبية | الإثنين 3 سبتمبر 2018 حصلت وزارة الزراعة على وعود من المسئولين في ...