بالأسماء.. إلغاء ودمج 7 وزارت فى حكومة السيسي

بوابة القليوبية 12 يونيو 2018

عقب تكليف مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، بتشكيل الحكومة الجديدة، خلفًا للمهندس شريف إسماعيل، الذى تقدم باستقالته بعد أيام قليلة من أداء عيد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية، توقع برلمانيون، أن يتم إلغاء ودمج عدد من الوزارات فى ذلك التشكيل الجديد، لا سيما أن ذلك سيساعد على تقليل النفقات، وتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة، إضافة إلى تسهيل عمل الحكومة.

وخلال الفترة الماضية، انتشرت دعوات عديدة، مطالبة بإلغاء ودمج عدد من الوزارات، من أجل تقليل النفقات، غير أن ذلك لم يتم على الرغم من إجراء أكثر من تعديل وزراي.

ومن بين الذين طالبون مؤخرًا بدمج عدد من الوزارات، النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، حيث طالب الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الحكومة الجديد، بإعادة النظر فى دمج بعض الحقائب الوزارية عند إعلان تشكيل الحكومة الجديد المرتقب عرضه على مجلس النواب.

وفى تصريحات له، قال الحسينى: «هناك بعض الوزارات تتداخل فى عمل الأخرى وبالتالى لابد من دمجها بما يحقق نتائج أفضل وعلى سبيل المثل وزارة الزراعة فلابد من دمجها مع الرى وكذلك الأمر بالنسبة للهجرة والقوى العاملة وقطاع الأعمال العام».

كما، دعا هيثم الحريرى، عضو تكتل «25-30»، بتخفيض عدد الوزارات فى الحكومة الجديدة، مؤكدًا أنه بات أمرًا ضروريًا، إضافة إلى أن الحكومة الحالية تحتوى على 35 وزيرًا، يعملون فى معزل عن بعضهم البعض.

بدير عبد العزيز، عضو مجلس النواب، قال إن الحكومة الحالية تحتوى على عدد كبير من الوزارات، ما ينتج عنه إضافة أعباء كثيرة على الموازنة العامة للدولة، مؤكدًا أنه فى حال دمج تلك الوزارات؛ فإن ذلك سيساعد بشكل كبير على سرعة إنجاز المهام، وتقليل النفقات.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

أيمن نور: انتفاضة متوقعة داخل الجيش احتجاجا على السيسي

بوابة القليوبية 15 يونيو 2018 توقع المرشح الرئاسي السابق، وزعيم حزب غد الثورة، أيمن نور، ...