هيئة مسيرة العودة تدعو لـ” جمعة التراحم والمساواة” مع ذوي الشهداء والجرحى

 بوابة القليوبية الإثنين 11 يونيو 2018

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، اليوم الاثنين، إلى اعتبار جمعة العيد “جمعة التراحم والمساواة” ومناسبة للتواصل مع عوائل الشهداء وزيارة الجرحى في المستشفيات والبيوت وفاءً لتضحياتهم.

وأكدت الهيئة، في بيان صحفي، على الاستمرار في مخيمات ومسيرة العودة وكسر الحصار وفقاً للبرنامج الذي تنظمه.

وشددت على الطابع الشعبي والسلمي لهذا الحراك حتى تحقيق أهداف وطموحات شعبنا الذي قدّم التضحيات الغالية على مدار سنوات الاشتباك مع المحتل.

وأشادت بالحراك الجماهيري الذي شهدته رام الله والدهيشة مساء أمس تأكيداً على وحدة الدم والمصير، وتضامناً مع أهالي القطاع في وجه الحصار وكافة الإجراءات بحق القطاع.

كما ودعت للتحشيد والمشاركة في كل الفعاليات التي ستشهدها الضفة وكل المدن في الأيام القادمة، مطالبةً أبناء الشعب الفلسطيني بالمشاركة في صلاة العيد في مخيمات العودة على امتداد القطاع شرقي محافظات غزة.

وضمن فعاليات مسيرات العودة، يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، منذ نهاية مارس الماضي، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وتقمع قوات الاحتلال الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد 123 فلسطينياً وإصابة أكثر من 13 ألف و600 آخرين.

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

حماس: فلسطين تقف مع تركيا في مواجهة الحرب الاقتصادية

بوابة القليوبية 17 أغسطس 2018 أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب ...