بالفيديو.. ضبط مسدس بدلو شوكولاتة بمطار القاهرة

بوابة القليوبية 11 يونيو 2018

تداولت الصحف المحلية والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مسجلا لإحباط محاولة تهريب “طبنجة صوت” (مسدس صوتي) في دلو من الشوكولاتة، بمطار القاهرة الدولي، وهو ما أثار سخرية واسعة وانتقادا شديدا بين النشطاء.

وكانت جريدة “أخبار اليوم” قد نشرت خبرا، حول تمكن سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي من إحباط محاولة لتهريب مسدس الصوت و100 طلقة داخل دلو من الشوكولاتة، بحوزة راكب مصري على رحلة الخطوط الإيطالية القادمة من ميلان.

الفيديو الذي تم تداوله بين النشطاء يظهر استخراج الطبنجة والطلقات من الدلو، لكن المقطع لم يلق استحسانا بين النشطاء، لكن على النقيض وجه النشطاء بسببه انتقادا حادا لسلطات أمن المطار واتهام بالتقصير والتواطؤ مع جهات أخرى سيادية.

اتهام النشطاء لأمن المطار تضمن أيضا الاتهام بالتغاضي عن عمليات تهريب مئات القطع الأثرية خلال الأشهر الماضية، حيث تم الكشف عن أبرز تلك العمليات فيمايو الماضي بواسطة الصحافة الإيطالية.

وكانت الصحف الإيطالية قد كشفت عن ضبط السلطات الإيطالية لقطع أثرية فرعونية في حاوية دبلوماسية قادمة من الإسكندرية، ومن أهم القطع المضبوطة قناع مصري قديم مصنوع بالكامل من الذهب الخالص، وتابوت وقارب الموتى مع أربعين مجدافا.سخرية واسعة أيضا وجهها النشطاء لسلطات أمن مطار القاهرة، لحرصهم على تصوير عملية استخراج “الطبنجة” من دلو الشوكولاتة.

جدير بالذكر أنه في أغسطس 2017 أعلنت وزارة الآثار المصرية فقدان 32 ألفا و638 قطعة أثرية خلال الخمسين عاما الماضية.

 

 

طبنجة داخل شكولاتة

ضبط طبنجة و100 طلقة نارية مخبأة داخل دلو شوكولاتة بحوزة راكب مصري بمطار القاهرة

Posted by ‎الجزيرة – مصر‎ on Saturday, June 9, 2018

 

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

الحكومة تواصل الاقتراض من البنوك.. 18 مليار جنيه غدا

بوابة القليوبية 9 ديسمبر 2018 يطرح البنك المركزي المصري، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة ...