البطاطس.. تعالج حصوات الكلى ووقاية من السرطان وأمراض القلب

بوابة القليوبية 11 يونيو 2018

تعتبر البطاطس من الخضروات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص والتى تطهى بطرق مختلفة، بالإضافة إلى أنها تحتوى على عناصر غذائية هامة، مثل الفيتامينات والمعادن والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، وسنتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” organicfacts”.

زيادة الوزن
تحتوى البطاطس على الكربوهيدرات ونسبة منخفضة من البروتين، مما يجعلها مفيدة للأشخاص الذين يرغبون فى زيادة وزنهم، كما تحتوى على فيتامين C ومركب B، والذي يساعد أيضًا في الامتصاص السليم للكربوهيدرات.

تحسين عملية الهضم
تحتوى البطاطس على كربوهيدرات، مما يجعلها سهلة الهضم، لذلك يفضل تناولها للأطفال الذين لا يستطيعون ابتلاع الطعام الصلب.

وكما تحتوي البطاطس على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التى تساعد على تحسين حركة الأمعاء، مما يساعد فى الوقاية من الإمساك وسرطان القولون والمستقيم.

العناية بالبشرة
يساعد فيتامين ج ومركب ب، وكذلك المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والزنك، وغيرها من العناصر الغذائية التى تحتوى عليها البطاطس فى العناية بالبشرة، وعلاج البثور والبقع على الجلد.

علاج الروماتيزم
تساعد البطاطس على علاج الروماتيزم وذلك لإحتوائها على الفيتامينات مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والتى تساعد فى تخفيف الألم والتهاب الروماتيزم.

الوقاية من السرطان
تحتوي البطاطس على مستويات عالية من مضادات الأكسدة الفلافونويد وفيتامين أ، مثل زياكسانثين وكاروتينات، مما يساعد فى الوقاية من السرطان.

انخفاض ضغط الدم
تساعد البطاطس فى الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، لاحتوائها على فيتامين C والألياف الغذائية، والتى تخفض من نسبة الكولسترول وتحسن من أداء الأنسولين في الجسم، مما يساعد في خفض ضغط الدم.

علاج حصى الكلى
تحتوى البطاطس على نسبة عالية من حمض اليوريك في الدم، والبروتين، وكذلك الحديد والكالسيوم، مما يساعد فى الوقاية من حصوات الكلى .

التعليقات

أضف تعليقك باستخدام حساب الفيس بوك

شاهد أيضاً

فوائد البطاطا للجسم والصحة أبرزها الطاقة والنشاط

بوابة القليوبية 15 أغسطس 2018 البطاطا من أفضل المأكولات التى يمكن أن تمد الجسم بالكثير ...